icon
التغطية الحية

ثمن نهائي أبطال أوروبا.. لاتسيو يصعق بايرن ميونخ وسان جيرمان يهزم سوسيداد

2024.02.15 | 12:20 دمشق

ثمن نهائي أبطال أوروبا.. لاتسيو يصعق بايرن ميونخ وسان جيرمان يهزم سوسيداد
ثمن نهائي أبطال أوروبا.. لاتسيو يصعق بايرن ميونخ وسان جيرمان يهزم سوسيداد
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

خطف لاتسيو الإيطالي فوزاً صعباً أمام ضيفه بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعت الفريقين، الأربعاء، ضمن منافسات ذهاب دور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في حين هزم باريس سان جيرمان ضيفه ريال سوسيداد بهدفين دون رد.

وأمام نحو 61 ألف مشجّع في مدرجات ملعب (الأولمبيكو) معقل فريق العاصمة الإيطالية لاتسيو، وبصافرة الحكم الفرنسي فرونسوا ليتيزكي، استطاع نادي لاتسيو أن يحقق فوزًا تاريخيًّا على العملاق بايرن ميونخ.

وفي الدقيقة (21)، كاد لاتسيو أن يُفاجئ بايرن ميونخ بهدفٍ مُباغت بعد تمريرة رائعة من دانيلو كاتالدي وصلت إلى لويس ألبرتو الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء؛ لكنها مرت أعلى العارضة، لينجو بايرن ميونخ من هدف مُحقق.

لم يتأخر ردّ بايرن ميونخ كثيراً، حيث سدد النجم الألماني ليروي ساني في الدقيقة (32) صاروخية من خارج منطقة الجزاء؛ لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس إيفان بروفيديل.

واشتعلت المباراة في الدقيقة (40)، إذ سعى الفريق البافاري بكل قوته لتسجيل هدفٍ يُربك حسابات منافسه. وجاءت أولى الفرص الخطيرة للعملاق الألماني بعد تمريرة رائعة من ليون غوريتسكا إلى جمال موسيالا داخل منطقة الجزاء؛ لكن تسديدته مرت بمحاذاة القائم بقليل، لينجو لاتسيو من هدف محقق.

إيموبيلي يضع بصمة لاتسيو الأولى في المباراة

انتهى الشوط الأول بتعادل سلبي (0-0)، وبعد الاستراحة افتتح المهاجم الإيطالي تشيرو إيموبيلي التهديف في الدقيقة (69) عبر ركلة جزاء أشهر الحكم على إثرها البطاقة الحمراء في وجه مدافع النادي البافاري دايوت أوباميكانو.

في الدقائق الأخيرة من المباراة، حاول بايرن ميونخ بكل قوته إدراك هدف التعادل؛ لكن لاتسيو صمد أمام كل الهجمات، لينتهي اللقاء بفوز صعب لأصحاب الأرض.

باريس سان جيرمان يهزم ريال سوسيداد بثنائية

وفي المباراة الثانية، انتصر نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بصعوبة على ضيفه ريال سوسيداد الإسباني بهدفين مقابل لا شيء، في المباراة التي أُقيمت على أرضية ملعب "بارك دي برانس" في باريس.

انتهى الشوط الأول بتعادل سلبي، وسط سيطرة على الكرة وخطورة أكثر من جانب الفريق الضيف، ريال سوسيداد.

وفي الشوط الثاني حسم فريق باريس سان جيرمان المباراة لمصلحته، حينما سجّل المهاجم الفرنسي كيليان مبابي الهدف الأول في الدقيقة 58 بعدما تابع ركلة ركنية بتمريرة من زميله المدافع البرازيلي المخضرم ماركينيوس.

الهدف الثاني لباريس تكفّل به الجناح الفرنسي الواعد برادلي باركولا حينما انطلق من الرواق الأيسر وراوغ مدافع ريال بيتيس وصولًا إلى منطقة الجزاء، ليضع الكرة بين قدمي الحارس أليكس رومير في الدقيقة 70.

سينتظر باريس سان جيرمان فترة طويلة نسبيًا قبل أن يلعب مباراة الإياب أمام ريال سوسيداد، حيث سيخوض 3 جولات في الدوري الفرنسي أمام كل من نانت ورين وموناكو على التوالي، قبل أن يحل ضيفًا في إسبانيا بملعب (ريالي أرينا) يوم 5 من آذار المقبل.

المصدر: winwin