ثماني إصابات جديدة و ثلاث وفيات بكورونا في مناطق سيطرة "قسد"

تاريخ النشر: 24.08.2020 | 13:38 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أعلنت هيئة الصحة في "الإدارة الذاتية" عن تسجيل ثماني إصابات جديدة وثلاث حالات وفاة لمصابين بفيروس كورونا المستجد في مناطق سيطرتها شمال شرقي سوريا.

وقالت الهيئة في بيان لها إنها سجلت ثماني إصابات جديدة وثلاث حالات وفاة منهم حالتا وفاة في محافظة الحسكة وحالة واحدة في حلب، وثماني حالات شفاء، ليرتفع أعداد الوفيات في مناطق سيطرتها إلى 25 حالة وفاة، وإجمالي حالات الإصابة بلغ 362 إصابة، فيما بلغت حالات الشفاء 66 حالة.

وأضافت الهيئة أن حالات الإصابة توزعت في محافظة الحسكة ثلاث حالات وحالتان في مدينة عين العرب وحالة واحدة في كل من الرقة ودير الزور والطبقة.

وسبق أن أعلنت "هيئة الصحة" التابعة لـ"الإدارة الذاتية"، يوم أمس الأحد، تسجيل ثلاث حالات وفاة لمصابين بـفيروس "كورونا" في شمال وشرق سوريا.

كما أصدرت "الإدارة الذاتية" في وقت سابق بياناً قررت بموجبه التشديد على إجراءات إغلاق كافة المعابر الحدودية لمناطق سيطرتها ومنع حركة النقل مع المناطق الأخرى، باستثناء النقل التجاري، ومنع تجمعات العيد والأعراس وخيم العزاء والصلوات الجماعية.

وكانت "هيئة الصحة" التابعة لـ "قوات سوريا الديمقراطية"، حمّلت نظام الأسد المسؤولية عن الإصابات بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها بسبب "استهتاره وعدم التزامه بقواعد وإجراءات الوقاية، واستمراره في إرسال المسافرين وإدخالهم إلى مناطق سيطرتها".

يذكر أن الرحلات الجوية بين مطاري القامشلي ودمشق مستمرة دون توقف يومياً، على الرغم من إعلان "الإدارة الذاتية" إغلاق المعابر البرية.