icon
التغطية الحية

ثلوج وهطولات مطرية غزيرة على دول الخليج العربي |فيديو

2022.12.27 | 18:18 دمشق

صور متداولة لتساقط الثلوج في الكويت (إنترنت)
صور متداولة لتساقط الثلوج في الكويت (إنترنت)
إسطنبول - وكالات/ متابعات
+A
حجم الخط
-A

تشهد دول بمنطقة الخليج لليوم الثاني، الثلاثاء، أمطارا رعدية ورياحا قوية وانخفاضا في درجات الحرارة، في حين انتشرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي توثق سقوط الثلوج في دولة الكويت.

وقالت وكالة الأناضول إن الأرصاد السعودية توقعت هطل أمطار رعدية على الحدود الشمالية في الجوف وحائل والقصيم تمتد إلى الرياض والشرقية، غير مستبعدة تساقط الثلوج الخفيفة على مرتفعات تبوك في علقان، والظهر، وجبل اللوز وكذلك على الأطراف الشمالية من المملكة.

وفي عمان توقعت هيئة الأرصاد استمرار تأثر أجواء السلطنة بأخدود جوي اليوم الثلاثاء، ويستمر حتى صباح الخميس المقبل.

وأضافت أنه يتوقع استمرار فرص هطل أمطار متفرقة متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانا تؤدي إلى جريان الشعاب والأودية على بعض المحافظات، مشيرة إلى أن الحالة الجوية ستبدأ بالضعف التدريجي ابتداء من ليلة الأربعاء.

أمواج عالية في قطر

وفي قطر، حذرت هيئة الأرصاد من رياح قوية وأمواج عالية في الشمال حيث من المتوقع أن يرتفع إلى 7 ـ 9 أقدام آخر الليل.

ثلوج الكويت

كما تتأثر الكويت، وفق الأرصاد الجوية، بمنخفض جوي وكتلة هوائية باردة نسبيا، حيث تنخفض درجات الحرارة ويكون الطقس باردا نسبياً في معظم المناطق خلال ساعات النهار، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مختلفة وتهطل زخات من الأمطار في مناطق متفرقة من الدولة.

ومع ساعات عصر ومساء الثلاثاء، يتزايد تأثر الكويت بالمنخفض الجوي وتزداد كميات السُحب مع زخات من الأمطار في مناطق مختلفة، تكون الأمطار رعدية وغزيرة أحياناً في نطاقات جغرافية ضيقة ما يتسبب بارتفاع مستوى المياه.

طقس بارد في البحرين

وفي البحرين، توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس باردا نسبيا ورطبا في البداية ثم يتحول إلى غائم جزئيا في وقت لاحق من النهار مع فرصة لتساقط أمطار متفرقة هذه الليلة.

أمطار الإمارات العربية المتحدة

كما تأثرت عدة مناطق في الإمارات بهطل أمطار متفاوتة الشدة بسبب حالة من عدم الاستقرار الجوي بدأت أمس الإثنين.

ووفقا لصحيفة "البيان" الإماراتية، هطلت الأمطار على إمارة دبي وأبوظبي والشارقة ومناطق متفرقة من الدولة.

كما هطلت أمطار خفيفة في أم القيوين وعجمان وغيرهما، صاحبها برق ورعد وانخفاض ملموس في درجات الحرارة بمعدل 3 درجات تقريبا وفقا للمركز الوطني للأرصاد.