icon
التغطية الحية

ثلاث ولايات تركية تحتل الصدارة عالمياً من ناحية ارتفاع أسعار العقارات.. من هي؟

2023.08.09 | 17:18 دمشق

منظر عام لمدينة إسطنبول
منظر عام لمدينة إسطنبول
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • حققت تركيا أعلى زيادة في أسعار العقارات على مستوى العالم خلال عام 2023، حيث احتلت مدن أنقرة وإزمير وإسطنبول المراكز الثلاثة الأولى في التصنيف.
  • سجلت العاصمة التركية أنقرة زيادة بنسبة 135.3 % خلال الربع الأول من هذا العام مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي، لتتصدر بذلك القائمة عالمياً.
  • جاءت مدينة إزمير في المرتبة الثانية بنسبة زيادة سنوية في أسعار العقارات بلغت 133 %، تليها مدينة إسطنبول بزيادة بنسبة 127.3 %.
  • شهدت 23 دولة انخفاضاً في أسعار العقارات خلال الربع الأول من هذا العام.

أظهرت البيانات الصادرة عن شركة الاستشارات العقارية البريطانية "Knight Frank" أن تركيا قد حققت أعلى زيادة في أسعار العقارات على مستوى العالم خلال عام 2023. 

وشمل التقرير الصادر عن الشركة البريطانية 150 مدينة حول العالم، وتبيّن أن مدن أنقرة وإزمير وإسطنبول احتلت المراكز الثلاثة الأولى كأسرع المدن في العالم ارتفاعاً في أسعار العقارات.

وأفصحت شركة "Knight Frank" عن إصدارها لمؤشر أسعار العقارات العالمي للربع الأول من عام 2023، حيث سجل هذا الربع أبطأ ارتفاع في أسعار العقارات العالمية منذ عام 2015.

وأظهر التقرير أن تركيا تصدرت قائمة الزيادات السنوية بنسبة 132.8 في المئة خلال السنة الماضية، مع تسجيل ارتفاع بنسبة 22.2 في المئة خلال الربع الأول من العام.

23 دولة شهدت انخفاضاً في أسعار العقارات

وجاءت مقدونيا الشمالية في المركز الثاني بنسبة زيادة 18.8 في المئة، تلتها كرواتيا بنسبة 17.3 في المئة، وهنغاريا بنسبة 16.6 في المئة، وليتوانيا بنسبة 15.3 في المئة.

وشهدت 23 دولة انخفاضاً في أسعار العقارات خلال الربع الأول من هذا العام، ومن بينها كوريا الجنوبية بنسبة 15.7 في المئة، ونيوزيلندا بنسبة 13 في المئة، وهونغ كونغ بنسبة 10.3 في المئة.

وأظهرت الدراسة التي أجرتها "Knight Frank" لـ 150 مدينة عالمية أن تركيا سجلت أرقاماً قياسية في ارتفاع العقارات، حيث احتلت مدن أنقرة وإزمير وإسطنبول المراكز الثلاثة الأولى في تصنيف المدن الأسرع ارتفاعاً في أسعار العقارات على مستوى العالم.

أنقرة في المقدمة

وسجلت العاصمة التركية أنقرة زيادة بنسبة 135.3 في المئة خلال الربع الأول من هذا العام مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي، لتتصدر بذلك القائمة عالمياً.

وجاءت مدينة إزمير في المرتبة الثانية بنسبة زيادة سنوية في أسعار العقارات بلغت 133 في المئة، تلتها مدينة إسطنبول بزيادة بنسبة 127.3 في المئة، في حين لم تُسجل أي مدينة أخرى من تركيا في التقرير.