icon
التغطية الحية

"تويتر" تزيل خاصية تسهل طلب الدعم بشأن حرية التعبير ومنع الانتحار

2022.12.24 | 15:14 دمشق

تويتر تلغي خاصية تسهل طلب الدعم بشأن حرية التعبير ومنع الانتحار
كانت الميزة تظهر في الجزء العلوي من عمليات البحث عن جهات اتصال لمنظمات الدعم في العديد من البلدان - رويترز
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أزالت شركة "تويتر" ميزة كانت تروج لخطوط ساخنة للتواصل مع منظمات وهيئات توفر الدعم لمنع الانتحار وحرية التعبير ومصادر أمان أخرى للمستخدمين الباحثين عن محتوى معين، ما يضيف إلى المخاوف بشأن سلامة المستخدمين الضعفاء على المنصة الاجتماعية.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدرين مطلعين على الموضوع قولها إن المالك الجديد للشركة، إيلون ماسك، أمر بإزالة هذه الميزة، في حين لم يتم الإبلاغ قبل ذلك عن إزالة الخاصية التي كانت تعرف باسم "هناك مساعدة"، "ThereIsHelp".

وكانت الميزة تظهر في الجزء العلوي من عمليات البحث عن جهات اتصال لمنظمات الدعم في العديد من البلدان، وبشكل خاص تلك الخاصة بالصحة العقلية، وفيروس نقص المناعة "الإيدز"، واللقاحات، والاستغلال الجنسي للأطفال، وفيروس "كورونا"، والعنف الجنسي، والكوارث الطبيعية، وحرية التعبير.

وسبق أن أعلن إيلون ماسك أن "الانطباعات أو المشاهدات للمحتوى الضار آخذة في الانخفاض" منذ توليه المنصب في تشرين الأول الماضي.

وغرد المدير التنفيذي لشركة تويتر برسوم بيانية توضح اتجاهاً تنازلياً، رغم أن باحثين وجماعات حقوق مدنية تتبعوا زيادة في التغريدات التي تحوي إهانات عنصرية وعبارات أخرى تحض على الكراهية.

إصلاح وتجديد الميزات

وقالت رئيسة قسم الثقة والأمان في "تويتر"، إيلا إروين، "قمنا بإصلاح وتجديد الميزات"، مشيرة إلى أن تلك الميزة "تمت إزالتها بشكل مؤقت في أثناء قيامنا بذلك".

وأشارت المسؤولة في الشركة إلى أن "غوغل تعمل بشكل جيد مع هذه الإصلاحات في نتائج البحث، ونحن نعكس بالفعل بعض نهجها مع التغييرات التي نجريها".

يشار إلى أن خدمات الإنترنت، بما فيها "غوغل" و"فيس بوك" و"تويتر"، حاولت لسنوات توجيه المستخدمين إلى مزودي الموارد المعروفين، مثل الخطوط الساخنة الحكومية، عندما يشتبهون أن شخصاً ما قد يكون في خطر، وفق "رويترز".