icon
التغطية الحية

تولين البكري تشتكي من تقنين الكهرباء لـ 20 ساعة قطع: هي المهزلة بس عنا بسوريا

2024.01.07 | 16:54 دمشق

تولين البكري: إذا كان الشاب حبيب أمه وبيمشي ورا كلامها ما بكون رجال!
20 ساعة قطع.. تولين البكري تشتكي من تقنين الكهرباء: هي المهزلة بس عنا بسوريا
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

اشتكت الممثلة السورية تولين البكري، المقيمة في العاصمة السورية دمشق، من تقنين الكهرباء القاسي في مناطق سيطرة النظام السوري، والذي وصل إلى أكثر من 20 ساعة كل يوم.

وعبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" شاركت تولين البكري منشوراً هاجمت من خلاله "وزارة الكهرباء" التابعة لحكومة النظام السوري، وأبدت غضبها واستياءها من حال الكهرباء في سوريا.

وقالت "البكري" في منشورها: "بأي عرف وأي حق وأي قانون وأي إنسانية وأي دولة بالعالم بتقطعو علينا الكهرباء قطع متواصل كل يوم 8 ساعات وبتجي ساعة بس..!!"

وأضافت: "بس عنا في سوريا هي المهزلة.. وبعز البرد.. يالطيف لوين وصلنا ولوين لسا رح نوصل.. للتنويه هالحكي بنص البلد وتحديدا في شارع العابد... لك حسبي الله ونعم الوكيل فيكم بس".

وتفاعل المئات من رواد مواقع التواصل مع منشور "البكري"، وعلق أحدهم قائلاً: "هناك الكثير من المهازل في سوريا ولم تقف عند حد الكهرباء"، في حين علق آخر: "بدهم نهج بس نحن مخنا سميك".

تولين بكري تشتكي من تقنين الكهرباء في سوريا

أزمة الكهرباء في سوريا

ويعاني السوريون في مناطق سيطرة النظام السوري من أزمات اقتصادية ومعيشية عديدة من بينها، عدم توفر الكهرباء المنزلية والصناعية بشكل مستمر، وسط ساعات تقنين طويلة، حيث وصلت ساعات القطع ببعض المحافظات إلى أكثر من 20 ساعة متواصلة، في حين أن بعض المناطق لم يصل إليها التيار الكهربائي منذ عدة سنوات.

ومع بدء فصل الشتاء، زاد النظام السوري ساعات تقنين الكهرباء في المحافظات السورية لتصبح في بعض المناطق 6 ساعات قطع مقابل 15 دقيقة وصل، وفي ظل غياب وعدم وجود حلول تلوح في الأفق بخصوص هذه الأزمة، لجأ السوريون إلى نظام "الأمبيرات".