توقف خدمات الاتصالات والرسائل والإنترنت من سيريتل والشركة توضح

توقف خدمات الاتصالات والرسائل والإنترنت من سيريتل والشركة توضح

توقف خدمات شركة سيريتيل في سوريا (إنترنت)
توقف خدمات شركة سيريتيل في سوريا (إنترنت)

تاريخ النشر: 05.10.2022 | 15:33 دمشق

آخر تحديث: 05.10.2022 | 18:21 دمشق

إسطنبول - متابعات

توقفت خدمات الاتصالات والرسائل والإنترنت، اليوم الأربعاء، للمشتركين في شركة سيريتل لخدمات الهاتف المحمول في سوريا، في حين أصدرت الشركة بيان اعتذار.

وقال حساب "النافذة الذكية" التابع للنظام السوري إن خدمات الاتصالات والرسائل والإنترنت الخاصة بشركة سيريتل توقفت، مع إمكانية استقبال المكالمات من الهاتف الأرضي أو من شركات الاتصال الأخرى. 

وقالت شركة سيريتل في بيان على حسابها بموقع فيس بوك: "نعتذر عن العطل التقني الذي أدى إلى توقف بعض الخدمات وسيتم إعلامكم فور عودتها لوضعها الطبيعي".

ولم تعلن الشركة عن طبيعة العطل الذي أدى إلى توقف خدمات الاتصالات والإنترنت والرسائل، ولم تشر إلى الوقت اللازم لإصلاح المشكلة.

سيريتل

تدني خدمات سيريتل في سوريا

وفي حزيران الماضي، قال مصدر في شركة "سيرتيل" للاتصالات إن جودة الخدمات التي تقدمها الشركة تدنت في الفترة الأخيرة نتيجة لتفاقم التحديات المتعلقة بصيانة وتدعيم البنى التحتية للشركة.

وزعم المصدر أن الشركة تأثرت بالعقوبات الدولية على النظام السوري وداعميه، مما اضطرها لتأجيل تطبيق خطط الصيانة والتطوير اللازم لاستمرار عمل الشركة والمتعلقة بالطاقة وتجديد رخص البرامج والأنظمة الضرورية، وفقاً لموقع "أثر برس".

وأشار إلى أن من أهم المشكلات التي تواجهها الشركة أيضاً الارتفاع المستمر في النفقات التشغيلية نتيجةً لارتفاع سعر صرف القطع الأجنبي وارتفاع أسعار الوقود بشكل متكرر.

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار