تنظيم "الدولة" يعلن نتائج معركة سجن غويران

تاريخ النشر: 23.01.2022 | 05:51 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن تنظيم "الدولة" عن سقوط عشرات القتلى من عناصر "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد" في الاشتباكات الدائرة بين عناصر التنظيم و"قسد" في مدينة الحسكة.

ونشرت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم "الدولة" بياناً قالت فيه إن عشرات القتلى سقطوا في صفوف "قسد" ونجح مئات المحتجزين بالخروج من سجن غويران إثر الهجوم الذي يشنه عناصر التنظيم منذ ثلاثة أيام على السجن في مدينة الحسكة.     

ونقلت الوكالة عن "مصدر عسكري" قوله إن عناصر التنظيم شنّوا مساء الخميس الماضي "هجوماً واسع النطاق على سجن غويران الذي تديره ميليشيا PKK المدعومة أميركياً وتحتجز فيه آلاف الأسرى منذ انتهاء معركة الباغوز" على حد تعبيره.

 

MicrosoftTeams-image.png
بيان وكالة "أعماق"

 

وأوضح المصدر أن الهجوم بدأ بانطلاق ما وصفه بـ "استشهاديين" اثنيين هما "أبو عبد الرحمن وأبو الفاروق المهاجرين" بشاحنتين ملغّمتين فجّراهما عند بوابة السجن وأسواره ما تسبب بدمار كبير ومقتل إصابة العديد من العناصر.

وأضاف أنه فور وقوع التفجيرين انطلقت مفارز الانغماسيين بعد أن جرى توزيعهم على أربعة محاور تضم أبراج السجن ومديرية المحروقات الحكومية القريبة منه، ومقر فوج قريب تابع لـ قسد، وقطع طريق الإمداد عن السجن، والاشتباك مع دوريات مؤازرة للسجن.

وأشار المصدر إلى أن الاشتبكات خارج الأسوار تزامنت مع سيطرة المساجين داخل السجن على مخزن السلاح وقتل وأسر العديد من الحراس، واقتحام السجن بعد هدم وإحراق جزء منه، مؤكداً أن حصيلة القتلى في صفوف قسد تجاوزت 200 قتيل بينهم مدير السجن وقادة ميدانيون.

وكشف عن إحراق نحو 25 آلية متنوعة والاستيلاء على 4 آليات دفع رباعي مزودة برشاشات ثقيلة، مضيفاً أن الاشتباكات ما تزال جارية بين الطرفين على 3 محاور: داخل السجن وعند الأسوار وداخل الأحياء القريبة منه.

وختم المصدر بالقول إن عدد الفارين من السجن بلغ 800 عنصر تابع للتنظيم، خرجوا على دفعات خلال اليومين الماضيين وانضموا للقتال مع بقية العناصر.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
انخفاض سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار إلى 15.65
لماذا ترفض تركيا انضمام فنلندا والسويد إلى حلف الناتو؟
الأمن التركي يعتقل 16 شخصاً يشتبه بانتمائهم إلى "داعش" في إسطنبول
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟