icon
التغطية الحية

تنظيم "الدولة" يعلن مسؤوليته عن تفجير قرب السفارة الروسية في كابل

2022.09.05 | 23:00 دمشق

1
مقاتل من طالبان أمام مقر السفارة الروسية في كابل بعد تفجير اليوم الإثنين (رويترز)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن تنظيم "الدولة" مساء اليوم الإثنين مسؤوليته عن التفجير الذي وقع اليوم قرب السفارة الروسية في العاصمة الأفغانية كابل.

وقالت وكالة (رويترز) إن التنظيم أعلن مسؤوليته عن الهجوم على السفارة الروسية في كابل، حيث فجر انتحاري نفسه عند بوابات السفارة الروسية، لحظة وصول موظف إلى أشخاص كانوا يقفون في طابور للحصول على تأشيرة.

وكانت وكالة نوفوستي الروسية نقلت عن شهود عيان أن التفجير وقع عندما خرج دبلوماسي روسي من السفارة لتسلم وثائق مواطنين أفغان.

وفي وقت سابق اليوم، قالت وزارة الخارجية الروسية ومسؤولون أفغان إن "اثنين من موظفي السفارة الروسية في كابل كانا ضمن ستة قتلى لقوا حتفهم عندما فجّرَ مهاجم انتحاري نفسه قرب مدخل السفارة، في هجوم أوقع أيضاً ما لا يقل عن عشرة مصابين".

وسبق أن قتل 3 أشخاص و أصيب 7 آخرون في انفجار عبوة ناسفة داخل حي سكني في العاصمة الأفغانية كابل، وأعلن تنظيم "الدولة" مسؤوليته عن انفجار في منطقة سكنية غربي العاصمة الأفغانية كابل، أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص على الأقل وإصابة 18 آخرين.

وتشهد أفغانستان بين الحين والآخر هجمات وانفجارات وحوادث أمنية منذ استيلاء حركة طالبان على الحكم، منتصف شهر آب الماضي، في حين تشير "الحركة" بأصابع الاتهام في معظم التفجيرات إلى تنظيم "الدولة".