icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى بينهم دبلوماسيون بانفجار أمام السفارة الروسية بكابل |فيديو

2022.09.05 | 11:45 دمشق

عنصر من الشرطة في العاصمة الأفغانية كابل (الأناضول)
عنصر من الشرطة في العاصمة الأفغانية كابل (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قتل 20 شخصاً بانفجار استهدف طابوراً للراغبين في تقديم أوراق التأشيرة قرب السفارة الروسية في العاصمة الأفغانية كابل، بحسب ما نقلته وكالة نوفوستي الروسية عن شهود عيان.

وقالت الوكالة ووسائل إعلام، إن تفجيراً انتحارياً وقع اليوم الإثنين، قرب السفارة الروسية في كابل عندما خرج دبلوماسي روسي من السفارة لتسلم وثائق مواطنين أفغان، ونقلت الوكالة عن شهود عيان أن أكثر من 20 شخصاً قتلوا وأصيب عدد آخر بجروح.

وفي السياق، أفادت وكالة "سبوتنيك" الروسية نقلا عن مصدر دبلوماسي، بأن التفجير وقع بالقرب من الدائرة القنصلية بالسفارة الروسية في كابل، ووصف المصدر ذاته الوضع الأمني في المدينة بالصعب، ولم ترد حتى الآن أنباء عن وقوع إصابات بين العاملين في السفارة.

وسبق أن قتل 3 أشخاص و أصيب 7 آخرون في انفجار عبوة ناسفة داخل حي سكني في العاصمة الأفغانية كابل، وأعلن تنظيم "الدولة" مسؤوليته عن انفجار في منطقة سكنية غربي العاصمة الأفغانية كابل، أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص على الأقل وإصابة 18 آخرين.

وتشهد أفغانستان بين الحين والآخر هجمات وانفجارات وحوادث أمنية منذ استيلاء حركة طالبان على الحكم، منتصف شهر آب الماضي، في حين تشير "الحركة" بأصابع الاتهام في معظم التفجيرات إلى تنظيم "الدولة".