icon
التغطية الحية

مقتل وإصابة 10 أشخاص في انفجار عبوة ناسفة في كابل |فيديو

2022.08.06 | 19:58 دمشق

تفجير
انفجار في كابل (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قتل 3 أشخاص و أصيب 7 آخرون في انفجار عبوة ناسفة داخل حي سكني في العاصمة الأفغانية كابل. 
وقالت الشرطة الأفغانية في بيان اليوم السبت، إن عبوة ناسفة انفجرت في حيّ يقع غربي العاصمة الأفغانية كابل، وأسفرت عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 7 آخرين بجروح، وفق ما نقلت وكالة الاناضول.

وفي وقت سابق من اليوم السبت، هزّ دوي انفجار أحد شوارع كابُل، تبعه انتشار لسيارات الإسعاف التي هرعت إلى مكان الانفجار.

ونقلت وكالة رويترز عن "شهود عيان" قولهم إن "قنبلة" انفجرت في شارع تجاري مزدحم بالجانب الغربي من العاصمة حيث يجتمع عادة أفراد الطائفة الشيعية، مضيفين أن هناك مخاوف من إصابة عدد كبير من جراء الانفجار.

وتداولت منصات التواصل الاجتماعي تسجيلات مصورة تُظهر سيارات إسعاف تهرع إلى مكان الحادث القريب أيضاً من محطات للحافلات.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم مجلس "الهزارة" العالمي، ستارة محمدي، عبر تغريدة على تويتر، إنه "في أقل من 24 ساعة منذ الهجوم الأخير، وقع اليوم انفجار آخر في كابل في منطقة ميدان الشهيد مزاري".

Less than 24 hours since the last attack, today there has been yet another explosion in Kabul at Shahid Mazari Square area, just one km away from yesterday's explosion. West Kabul is home to predominately Hazaras and Shia population. #StopHazaraGenocide

pic.twitter.com/PiDPZ0cEkO

— Sitarah Mohammadi ستاره محمدی (@sitarah_m) August 6, 2022

وأضافت محمدي أن الانفجار وقع "على بعد كيلو متر واحد فقط من انفجار الأمس غربي كابل، وهي منطقة في الغالب يقطنها الهزارة الشيعة"، وأرفقت التغريدة بمقطع فيديو لما يبدو أنه مكان الانفجار.

تنظيم "الدولة" يتبنى انفجار الجمعة في كابل 

وأمس الجمعة، أعلن تنظيم "الدولة" مسؤوليته عن انفجار في منطقة سكنية غربي العاصمة الأفغانية كابل، أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص على الأقل وإصابة 18 آخرين.
وقال خالد زدران المتحدث باسم قائد شرطة كابل إن القنبلة كانت مخبأة في عربة محملة بالخضراوات وانفجرت في منطقة تسوّق مزدحمة.

ويقطن الحي الذي وقع فيه الانفجار أكثرية شيعية، ويشهد توافداً هذه الأيام لإحياء ذكرى "عاشوراء" في الـ8 من آب الجاري.

من جهتها، نقلت رويترز عن مسؤول أمني كبير في طالبان طلب عدم نشر اسمه قوله إن الانفجار أسفر عن إصابة وقتل أكثر من 50 شخصاً بينهم نساء وأطفال.
وأضاف المسؤول: "هناك احتمال أن يرتفع عدد القتلى لأن معظم الجرحى أصيبوا بجروح خطيرة".