تنظيم "الدولة" يتبنى تفجير صهاريج نفط للقاطرجي على طريق حماة

تاريخ النشر: 05.01.2021 | 17:47 دمشق

إسطنبول - متابعات

تبنى تنظيم "الدولة" في بيان نشرته وكالة "أعماق" المقربة منه عملية تفجير عدد من صهاريج النفط التي تعود لشركة "القاطرجي"، قرب مدينة السلمية في ريف حماة.

"أعماق" نشرت اليوم الثلاثاء، بياناً جاء فيه، أن مقاتلي التنظيم شنوا قبل يومين، هجوماً في بادية حماة أسفر عن تدمير 10 صهاريج نفط لشركة "القاطرجي"، إضافة إلى مقتل 10 عناصر من ميليشيا تابعة لنظام الأسد كانت تحرس الصهاريج.

اقرأ أيضاً: استمرار واتساع.. تنظيم "الدولة" خلال عام على تغييب البغدادي

ونقلت عن مصادر عسكرية من التنظيم قولها قالت مصادر عسكرية لوكالة "أعماق" إن مقاتلي التنظيم كمنوا لرتل يضم صهاريج تنقل النفط من مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) إلى مناطق سيطرة نظام الأسد شرقي مدينة السلمية، وهاجموا الرتل بمختلف الأسلحة وتمكنوا من تدمير 10 صهاريج وقتل 10عناصر من الميليشيات المرافقة  للرتل.

d33155ee-924b-4877-9a35-2a31ac4ef4ef.jpg
بيان التنظيم حول استهداف صهاريج للقاطرجي في ريف حماة- كانون الثاني 2021 (أعماق)

اقرأ أيضاً: تنظيم الدولة يتبنى مقتل نحو 40 عنصراً للنظام في بادية دير الزور

وسبق أن استهدف التنظيم بعبوات ناسفة وقذائف "آر بي جي"، في الـ30 من كانون الأول 2020، حافلة تقل عناصر للفرقة الرابعة التابعة للنظام قرب بلدة كباجب الواقعة على الطريق الواصلة بين دير الزور وتدمر. حيث تبنى تنظيم "الدولة" في اليوم التالي عملية استهداف الحافلة، موقعاً "نحو 40 قتيلاً وعدداً من الجرحى" بحسب بيان أصدره التنظيم.

اقرا أيضاً: نظام الأسد: الهجوم شرقي حماة استهدف صهاريج وقود وبولمانات

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار