icon
التغطية الحية

تلفزيون سوريا يختتم دورة تدريبية لطلاب وخريجي إعلام في إسطنبول

2023.08.25 | 17:55 دمشق

آخر تحديث: 28.08.2023 | 12:05 دمشق

تلفزيون سوريا يختتم دورة تدريبية لطلاب وخريجي إعلام في إسطنبول
المدير العام لتلفزيون سوريا د.حمزة المصطفى يسلم المتدربين شهادات تدريب
تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

اختتم تلفزيون سوريا، اليوم الجمعة، دورة تدريبية في الصحافة المكتوبة والإعلام، ضمن استديوهاته في إسطنبول امتدت لأسبوعين. 

وشارك في الدورة التدريبية طلاب وخريجون سوريون درسوا الإعلام في جامعات تركية عديدة، تم ترشيحهم من قبل اتحاد طلبة سوريا (مقره في مدينة الباب بريف حلب)، لمساعدتهم في التعرف إلى بيئة العمل في الإعلام المرئي.

دورة على مدى أسبوعين ولمدة 8 ساعات يوميا

وعلى مدى أسبوعين ولمدة 8 ساعات يوميا، تدّرب المتدربون في الأقسام الآتية: قسم الأخبار والموقع الإلكتروني والنيوميديا والبرامج، كما تم شرح العمل التشغيلي في الاستيديوهات وآلية التحضير لنشرات الأخبار.

وشمل التدريب العديد من الدروس والتمارين التطبيقية لصناعة المحتوى المرئي والمكتوب والتعرف إلى أهم المعايير الأخلاقية التي تضبط عمل الصحفي ليكون قادراً على نقل الأحداث بتجرد وموضوعية.

ويعتمد تلفزيون سوريا في عملية التوظيف على الأشخاص الذين شاركوا في هذه الدورات، وبعد الانتهاء من الدورة يتم تقييم الطلاب من قبل المدربين.

الدورات التدريبية في تلفزيون سوريا

وأجرى تلفزيون سوريا 8 دورات تدريبية منذ انطلاقته، وظف من خلالها 10 طلاب في أقسام التلفزيون. وإضافة إلى رفد التلفزيون وسوق العمل بالخبرات، تهدف  هذه الدورات لمساعدة الطلاب على تخطي مشاريع التخرج بنجاح.

ويتعرف تلفزيون سوريا عبر هذه الدورات إلى أفكار الجيل الجديد من الصحفيين والإعلاميين، حيث نجح المتدربون والمتدربات في معظم الدورات، في إثبات قدرتهم على كتابة الخبر الصحفي وفق المعايير المهنية والأخلاقية، بعد تلقيهم مهارات وطرق الإنتاج الصحفي.