icon
التغطية الحية

تقرير يكشف عن مزايا الذكاء الصناعي المقبلة في "آبل"

2024.02.18 | 15:04 دمشق

تقرير يكشف عن مزايا الذكاء الاصطناعي القادمة في "آبل"
تقرير يكشف عن مزايا الذكاء الاصطناعي القادمة في "آبل"
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

تعتزم آبل إضافة عدد كبير من مزايا الذكاء الصناعي إلى نظامي التشغيل iOS 18 و iPadOS 18 في هواتف آيفون وأجهزة آيباد، وفقاً لتقرير نشرته وكالة بلومبيرغ الأميركية.

وبحسب التقرير، فإن شركة آبل تدرب المساعد الشخصي "Siri" وأداة البحث "Spotlight" المدمجة في آيفون على نماذج لغوية كبيرة، بهدف تحسين قدرتهما على الإجابة عن الأسئلة الأكثر تعقيداً بدقة، كما يمكن أن يوفر الإصدار المُجدد من "Spotlight" أيضاً تكاملاً عميقاً مع وظائف ومهام "محددة" في التطبيقات.

وأضاف التقرير أن شركة آبل استكشفت أيضاً المزايا التي تعمل بالذكاء الصناعي في تطبيقاتها المختلفة داخل النظام والتي من شأنها أن تسمح للمستخدمين بإنشاء قوائم تشغيل على نحو تلقائي في تطبيق الموسيقا "Apple Music" أو إنشاء شرائح العروض التقديمية في تطبيق "Keynote"، بالإضافة إلى تكامل عميق للذكاء الصناعي في تطبيقات أخرى مثل الصحة والرسائل والأرقام والصفحات والاختصارات، وغيرها.

وتعمل آبل حالياً على كثير من مشروعات الذكاء الصناعي الأخرى التي تركز على إنشاء الصور بالذكاء الصناعي، وكذلك تعديلها أو تحريكها استناداً إلى الأوامر النصية، كما تشير تقارير أخرى إلى أن آبل تطور محركاً عصبياً متطوراً في معالجاتها في الأجهزة المستقبلية من أجل تسريع عمل مزايا الذكاء الصناعي.

وكان تيم كوك، الرئيس التنفيذي للشركة، قد أعلن في وقتٍ سابق أن الشركة تعمل حالياً على مزايا الذكاء الصناعي التوليدي، وأنها ستكشف عن مزيد من التفاصيل بشأنها في وقتٍ لاحق من العام الجاري.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية