icon
التغطية الحية

تفاقم أزمة المواصلات.. ثلاث شركات نقل تغلق مكاتبها في السومرية بدمشق

2023.07.28 | 02:09 دمشق

آخر تحديث: 28.07.2023 | 07:17 دمشق

كراج السومرية في دمشق
كراج السومرية في دمشق
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أغلقت ثلاث شركات نقل مكاتبها في كراج السومرية، وأوقفت رحلاتها بين دمشق والسويداء، بعد أيام من رفعها لتعرفة الرحلة بنسبة مئة بالمئة بين المحافظتين، في ظل أزمة مواصلات متصاعدة في مناطق سيطرة النظام.

وامتنعت شركات الشهباء والتوفيق والأخوية، يوم الخميس، عن نقل الركاب من كراج السومرية بدمشق، وقصرت عملها على كراجي جرمانا وباب مصلى، بحسب شبكة "السويداء 24" المحلية.

واشتكى العديد من المسافرين، وبشكل خاص طلاب الجامعات، من قرار الشركات الذي حملهم مزيدا من الأعباء، إذ تزامن قرار حصر العمل في كراجي جرمانا وباب مصلى مع أزمة نقل على خطوط المواصلات الداخلية في دمشق.

وكانت الشركات الثلاث، قد رفعت سعر تعرفة الرحلة بين دمشق والسويداء، من 5 آلاف إلى 10 آلاف ليرة، يوم الإثنين الماضي، بالتزامن مع انهيار غير مسبوق في قيمة الليرة السورية.

أزمة وقود حادة تعطل النقل بين السويداء ودمشق

توقفت رحلات نقل الركاب بين السويداء ودمشق، يوم السبت 24 من حزيران الماضي، بشكل شبه كامل بسبب نقص حاد في مخصصات الوقود.

وقالت شبكة "السويداء 24"، إن آخر رحلة انطلقت من السويداء إلى دمشق كانت في الساعة العاشرة صباحاً من يوم السبت، قبل أن تخلو كراجات السويداء من الحافلات والمسافرين لبقية اليوم، بسبب توقف تسيير الرحلات بين المحافظتين.

وأشارت الشبكة، إلى حدوث الأزمة بعد يوم واحد من تركيب أجهزة التتبع لوسائط النقل العاملة على الخطوط الخارجية في محافظة السويداء.

وبحسب مصدر في إحدى شركات النقل بالمحافظة، فإن الشركات أوقفت رحلاتها بسبب عدم وجود عدالة في توزيع مخصصات الوقود على الحافلات، بحسب تعبيره.