icon
التغطية الحية

تفاصيل جديدة بشأن نبأ اعتزال عادل إمام الفن

2024.01.21 | 19:53 دمشق

آخر تحديث: 21.01.2024 | 21:22 دمشق

لببب
تفاصيل جديدة بشأن نبأ اعتزال عادل إمام الفن
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

نفى عصام إمام أنباء اعتزال شقيقه الممثل المصري والعربي المشهور عادل إمام الفن، مؤكداً أن الأخير بحالة جيدة، ومن الممكن أن يقدم العديد من الأعمال خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك بعد تصريحات للمخرج رامي إمام، نجل عادل، أعلن فيها اعتزال والده التمثيل خلال لقاء تلفزيوني أقيم على هامش فعاليات حفل توزيع جوائز "جوي أوورد"joy awards الذي كرّم عادل إمام على مسيرته الفنية، مساء أمس السبت.

وقال رامي إن والده "الزعيم" عادل إمام، قرر التفرغ تماماً لقضاء وقت أطول مع أسرته وأحفاده خلال الفترة المقبلة، ما تسبب في إثارة حالة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة.

وشدد عصام إمام على أن شقيقه بحالة جيدة، ومن الممكن أن يقدم العديد من الأعمال خلال الفترة المقبلة.

وفي معرض ردّه على مصير فيلم "الواد وأبوه" الذي سيمثل فيه عادل إمام دور البطولة مع نجله الممثل محمد إمام، أوضح شقيق الفنان أن الفكرة ما تزال موجودة لكنها "مؤجلة".

مسيرة الفنان عادل إمام

يبلغ عمر النجم السينمائي والمسرحي والتلفزيوني عادل إمام 83 عاماً، وبدأ مشواره الفني عام 1962 على المسرح الجامعي بمصر، حيث شارك في عروض إلى جوار كبار الفنانين في ذلك الزمان، والذين كان أبرزهم فؤاد المهندس.

انتقل إمام بعد ذلك إلى السينما، ليشارك بأدوار صغيرة، إلى أن جاءت فرصة الانطلاق في مسرحية "أنا وهو وهي" عام 1964، وفيلم "مراتي مدير عام" عام 1966، ليبلغ عدد أعماله 126 فيلماً و11 مسرحية و16 مسلسلاً تلفزيونياً، ومسلسلاً إذاعياً واحداً.