تعليمات مِن "باب السلامة" حول عودة السوريين إلى تركيا

تعليمات مِن "باب السلامة" حول عودة السوريين إلى تركيا

الصورة
معبر "باب السلامة" في مدينة اعزاز شمال حلب (أرشيف - إنترنت)
08 حزيران 2019
تلفزيون سوريا - خاص

أصدرت إدارة معبر "باب السلامة" (الحدودي مع تركيا) شمال حلب، اليوم السبت، بياناً يوضّح تفاصيل عودة السوريين الذين قضوا إجازة عيد الفطر في سوريا، إلى تركيا.

وقالت إدارة معبر "باب السلامة" في بيانها، إن عودة السوريين إلى تركيا تبدأ بتاريخ (10/ 6/ 2019) وتنتهي بـ(1 /11/ 2019)، مشيرةً إلى توقف الدخول مِن تاريخ (19/ 7/ 2019) ولغاية (19/ 8 /2019)، بسبب بدء الدخول إلى البلاد لـ قضاء إجازة عيد الأضحى القادم.

ووجّهت الإدارة نصائح للسوريين، منها حضور العائلة الواحدة بشكل كامل مِن أجل الدخول إلى تركيا، خاصةً الأطفال دون سن الـ 18 عاماً، لأنه لا يمكن دخولهم دون اصطحاب ذويهم، لافتةً أن الأطفال الذين تمت ولادتهم في سوريا، يتوجب على والديهم الحصول على ورقة ولادة مِن المشفى.

وأضافت إدارة المعبر في بيانها، أنه على السوريين التأكّد مِن أوراق الحجز وبطاقة الحماية المؤقتة "الكيملك"، وعدم إعطائها لأي شخص آخر، مشددةً على اتخاذ الإجراءات اللازمة مع حجز الأوراق و"الكيملك" بحق كل شخص يضبط معه ثبوتيات غير رسمية.

وجاء في البيان أيضاً، أنه سيتم تجميع السوريين في منطقة "سجو" المجاورة لمعبر "باب السلامة"، وتفتيش حقائبهم وتدقيق أوراقهم، ومِن ثم نقلهم ضمن باصات النقل المجانية إلى صالة مركز الهجرة في المعبر.

كذلك شدّدت إدارة المعبر، على عدم اصطحاب أكثر مِن حقيبة للفرد الواحد، وكذلك بعض المواد الغذائية كـ الشاي والزيت والدخان، إضافةً لـ الآلات الحادة أو السوائل القابلة للاشتعال والأسلحة والذخائر، محذرةً السوريين مِن التعامل مع "السماسرة".

يشار إلى أن تركيا تسمح لـ السوريين المقيمين على أراضيها (قرابة 3.6 مليون سوري) بالذهاب إلى سوريا خلال إجازتي عيد الفطر وعيد الأضحى، والعودة عقب انتهاء مدة الزيارة المحدّدة، في حين تبقى المعابر مغلقة باقي أيام العام باستثناء الحالات الإنسانية.

شارك برأيك