تعزيزات عسكرية روسية تصل إلى مطار تدمر العسكري

تاريخ النشر: 13.12.2020 | 08:52 دمشق

الرقة ـ خاص

وصلت تعزيزات عسكرية روسية إلى مطار تدمر العسكري أمس السبت، بالتزامن مع حملة تمشيط تنفذها قوات نظام الأسد ضد خلايا تنظيم الدولة في البادية السورية.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا إن التعزيزات تضم "10عربات عسكرية و 4 شاحنات محملة بأجهزة اتصال ومعدات لوجستية، في ظل تحليق للمروحيات الروسية".

وتابع أن الرتل جاء من "قاعدة حميميم الروسية، خلال عمليات تمشيط النظام للبادية بحثاً عن خلايا لتنظيم الدولة والذي تسانده المروحيات العسكرية الروسية".

ومنتصف الشهر الفائت، أرسلت القوات الروسية الموجودة في قاعدة حميميم العسكرية بريف اللاذقية شحنة مساعدات عسكرية إلى مطار تدمر العسكري في خطوة لتعزيز وجودها في الوسط السوري.

وشنّت ميليشيات إيرانية هجوماً بدعم جوي روسي في الـ 10 من الشهر الجاري على مواقع لـ تنظيم الدولة في بادية دير الزور الغربية، لـ تندلع اشتباكات "عنيفة" أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وتزامنت الاشتباكات مع أكثر مِن 15 غارة بالصواريخ شنّتها طائرات حربية روسيّة على مواقع تنظيم الدولة في بادية "الدفينة" ومحور "جبل البشري" غربي دير الزور.

وفي تشرين الثاني الفائت نفذت مجموعة من المرتزقة الروس كميناً لعناصر من تنظيم الدولة في البادية السورية أدى إلى مقتل 4 عناصر من التنظيم وتدمير سيارتهم.

اقرأ أيضاً: روسيا تحضر لحملة عسكرية واسعة في البادية

اقرا أيضاً: مرتزقة روس في تدمر لمواجهة تنظيم "الدولة" (صور) - تلفزيون سوريا

ومنذ نحو الـ 3 أشهر يشن تنظيم الدولة معارك واسعة في البادية السورية قرب مدينة تدمر، وقد أعلن التنظيم قتل وإصابة العشرات من قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية له، كما نشر بيانات لإعدام وقتل عدد منهم، بينهم العميد بشير سليم إسماعيل.

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا