icon
التغطية الحية

تعرف على الأطباء السوريين الذين توفوا خلال مواجهة فيروس كورونا

2020.06.12 | 23:55 دمشق

12-06-20-491380859.jpg
 تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفيت أول أمس الأربعاء، الطبيبة السورية رزان أنور محمود بعد إصابتها بفيروس كورونا في مدينة مأرب اليمنية، لتنضم إلى قائمة الأطباء السوريين في الخارج الذين توفوا بعد تفشي هذا الفيروس.

وتنحدر الطبيبة النسائية رزان من مدينة دير الزور السورية، وقدمت إلى اليمن برفقة زوجها قبل عدة سنوات، قبل أن تصاب بالفيروس خلال عملها في أحد المشافي.

وسبق رزان عدد من الأطباء السوريين الذين توفوا بالفيروس خارج سوريا ومنهم الطبيب محمد مصلح قطرنجي طبيب الأمراض الباطنية من مدينة حماة، والذي توفي في مدينة الخبر السعودية في الرابع من شهر حزيران الجاري.

وتوفي بفيروس كورونا أيضاً الطبيب حسان الطعمة المختص بالجراحة العامة وابن محافظة دير الزور، في مدينة جدة السعودية في العشرين من شهر أيار الماضي.

وفي 21 من شهر نيسان الماضي توفي الطبيب عبد القادر محيميد في دولة الإمارات، والذي ينحدر من مدينة الميادين ومختص أذن أنف حنجرة.

أما في مصر فقد توفي في العاشر من شهر أيار الماضي، الطبيب محمد حسان اختصاصي الأمراض الباطنية والذي ذاع صيته في مدينة مرسى مطروح.

وفي تركيا توفي الطبيب محمد الشماع في 14 من شهر نيسان الماضي، وهو طبيب مختص بالأمراض القلبية وتطوع للتصدي لفيروس كورونا في مدينة إسطنبول.

 

 

كذلك توفي الطبيب خلف الموسى ابن مدينة دير الزور في 15 أيار الماضي بالعاصمة الروسية موسكو.

وفي بريطانيا توفي أيضاً الطبيب فايز عياش الذي ينحدر من مدينة دمشق في التاسع من شهر نيسان الماضي.

وسبق عياش أربعة أطباء سوريين توفوا في إيطاليا أولهم الطبيب عبد الستار عيروض في 18 أذار الماضي، ثم الطبيب عبد الغني مكي وجفونت مراديان وإياد محمد الدقر.