icon
التغطية الحية

تعرف إلى تفاصيل القرعة النهائية لكأس العالم "قطر 2022"

2022.03.31 | 14:20 دمشق

imago0049535397h-scaled.jpg
تتضمن القرعة 28 منتخباً من أصل 32 قد ضمنوا تأهلهم إلى المونديال إلى جانب قطر المستضيفة - Getty
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

ينتظر عشاق كرة القدم في جميع أرجاء العالم بفارغ الصبر، اليوم الجمعة في تمام الساعة السابعة مساءً حفل سحب قرعة نهائيات النسخة الـ 22 من بطولة كأس العالم 2022، في مركز المؤتمرات بالعاصمة القطرية الدوحة.

ويمكنكم متابعة نتائج القرعة مباشرة هنا:

 

واكتملت صفوف المنتخبات المتأهلة بالمقاعد المباشرة من كل قارات العالم الخمس، ولم يتبق إلا 3 مقاعد فقط شاغرة في البطولة سيحدد أصحابها لاحقاً.

وتتضمن القرعة 28 منتخباً من أصل 32 قد ضمنوا تأهلهم إلى المونديال إلى جانب قطر مستضيفة الحدث، بانتظار المتأهلين الثلاث المتبقين بعد خوض مواجهات الملحق في 13 و14 نيسان المقبل.

وذكرت اللجنة القطرية العليا للمشاريع والإرث عبر موقعها الإلكتروني، أن السحب سيبدأ بوعاء المنتخبات الأول (1) وينتهي بوعاء المنتخبات الرابع (4)، ويجب إفراغ كل وعاء قبل الانتقال إلى الذي يليه.

وكما جرت العادة، ستُسحب كرة من أحد أوعية المنتخبات، متبوعة بكرة من أحد أوعية المجموعات، وهذا ما سيحدد المركز الذي سيوضع فيه كل منتخب.

قرعة مونديال كأس العالم قطر 2022

  • وعاء 1: قطر مع المنتخبات في التصنيف من 1-7 (بلجيكا، البرازيل، فرنسا، الأرجنتين، إنجلترا، إسبانيا والبرتغال).
  • وعاء 2: المنتخبات في التصنيف من 8 إلى 15 (الدنمارك، هولندا، ألمانيا، المكسيك أو السنغال، أميركا أو السنغال، سويسرا، كرواتيا وأوروجواي).
  • وعاء 3: المنتخبات في المراكز من 16 إلى 23 (السنغال أو تونس، إيران، اليابان، المغرب، صربيا، بولندا، كوريا الجنوبية وكندا).
  • وعاء 4: المنتخبات في المراكز من 24 إلى 28 (تونس أو كوستاريكا، الكاميرون، الإكوادور، السعودية، غانا، الفائز من الملحق الآسيوي (أستراليا/الإمارات) ضد بيرو، نيوزيلندا ضد رابع "الكونكاكاف"، ويلز ضد (اسكتلندا/أوكرانيا).

وسيجري توزيع منتخبات كل اتحاد قاري على المجموعات الثمانية، بحيث لا يشارك منتخبان من الاتحاد القاري نفسه في مجموعة واحدة، باستثناء أوروبا الممثلة بثلاثة عشر منتخباً، حيث سيتنافس منتخبان أوروبيان في خمس مجموعات من أصل ثمانية.

القنوات الناقلة لكأس العالم "مونديال قطر 2022"

قالت شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، الناقلة الحصرية لمباريات المونديال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عبر موقعها الإلكتروني، إنها ستواكب الحدث العالمي بتغطية استثنائية عبر تخصيص 6 قنوات من بينها قناة مفتوحة.

على الصعيد ذاته، أكد ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم لكرة القدم (FIFA قطر 2022)، أن عملية سحب قرعة المونديال المقررة يوم غد الجمعة، ستكون أهم محطة قبل انطلاق نهائيات الحدث الكروي الأبرز على مستوى العالم.

يذكر أن قطر تستعد لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم ابتداء من 21 من تشرين الثاني 2022، في حدث رياضي كبير يقام لأول مرة في المنطقة العربية والشرق الأوسط، والثانية في قارة آسيا، بعد مونديال كوريا الجنوبية واليابان الذي أقيم في 2002.