icon
التغطية الحية

تطور جديد بإصابة غافي يثير التفاؤل في برشلونة.. هل اقتربت عودته؟ | فيديو

2024.03.24 | 15:20 دمشق

آخر تحديث: 24.03.2024 | 15:20 دمشق

تطور جديد بإصابة غافي يثير التفاؤل في برشلونة.. هل اقتربت عودته؟
تطور جديد بإصابة غافي يثير التفاؤل في برشلونة.. هل اقتربت عودته؟ |فيديو
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

تلقى جمهور برشلونة الإسباني مؤشراً ساراً بشأن عودة غافي إلى الفريق، حيث بدأ اللاعب مرحلة الإعداد تمهيداً لعودة ينتظرها جمهور النادي الكتالوني على أحر من الجمر.

ويمكن اعتبار عودة غافي إلى برشلونة واحدة من أهم أماني المدرب تشافي هيرنانديز، الذي يؤمن كثيراً بقدرات لاعب خط الوسط الموهوب صاحب الـ19 عاماً، والذي منحه بعداً جديداً وحمّله أدواراً استراتيجية في خطة لعب الفريق، رغم سنّه اليافع.

ولم يخيّب "أيقونة البلوغرانا" الذي تقدّر قيمته التسويقية بـ90 مليون يورو ظنّ مدربه، حيث سرعان ما نهل من تعاليم وخبرات تشافي أيقونة خط الوسط الكتالوني، وأحد أعظم لاعبيه على مر العصور، الذين خطّوا مسيرة حالمة في برشلونة، تكللت بتحقيق عدد كبير من الألقاب و505 مباريات و58 هدفًا كلاعب، ولقبي الدوري والسوبر الإسبانيين كمدرب.

هل اقتربت عودة غافي إلى برشلونة؟

وفي سياق منح جماهير النادي جرعة تفاؤل بشأن عودة غافي إلى برشلونة في وقت قريب، نشر حساب بطل الليغا على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" مقطع فيديو تحت عنوان: "يوم من التعافي مع غافي".

ويشير عنوان الفيديو ومحتواه المصوّر إلى خضوع اللاعب لمران استشفائي على رمال الشاطئ، مصحوباً بفريق يساعده على القيام ببعض التمارين الخفيفة الخاصة بالعضلات، باستخدام شريط مطاطي لتقوية ركبته اليمنى، التي أخضعها للتدخّل الجراحي في 28 من نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، بعد ثبوت تعرضه لتمزق في الرباط الصليبي الداخلي.

ولئن لم يُبرز الفيديو أي علاقة لقرب عودة غافي إلى برشلونة مع خوض المباريات من جديد، غير أنّه يبعث مؤشرات على أنّ اللاعب دخل أولى مراحل التعافي والتأهيل بعد طول غياب، حيث من المنتظر أن تتحسّن أوضاع ركبته تباعًا، قبل أن يُمنح الضوء الأخضر لملامسة الكرة والعشب.

وتعرّض نجم "لاروخا" بتاريخ 19 من نوفمبر 2023 على ملعب خوسيه ثوريا للإصابة، خلال مشاركته مع منتخب إسبانيا في مباراة أمام جورجيا، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية المقررة الصيف المقبل بألمانيا.

أرقام غافي مع برشلونة وإسبانيا

الجدير بالذكر، أنّ غافي يمتلك في رصيده مع برشلونة 82 مباراة و5 أهداف، في حين سجّل الرصيد ذاته من الأهداف في مسيرته الدولية مع منتخب إسبانيا في 27 مباراة فقط، مع العلم أنّه بات في مونديال قطر 2022 الماضي، أصغر لاعب -منذ الأسطورة البرازيلي الراحل بيليه في مونديال 1958- يسجّل هدفاً في كأس العالم، بمساهمته في سباعية إسبانيا التي دكّت بها مرمى كوستاريكا آنذاك.

المصدر: winwin