icon
التغطية الحية

مفارقة غريبة تمنح برشلونة الأمل في حصد لقب دوري أبطال أوروبا

2024.03.14 | 16:19 دمشق

مفارقة غريبة تمنح برشلونة الأمل في حصد لقب دوري أبطال أوروبا
مفارقة غريبة تمنح برشلونة الأمل في حصد لقب دوري أبطال أوروبا
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

يحلم مشجعو نادي برشلونة الإسباني بتكرار مفارقة عجيبة قادت النادي الكتالوني للتتويج بأول ألقابه في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتوج برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا، عام 1992، بعد الفوز على فريق سامبدوريا الإيطالي في المواجهة النهائية بهدف دون رد أحرزه الهولندي رونالد كومان في الدقيقة 112، إثر التعادل السلبي في الوقت الأصلي.

وتتمثل المفارقة في أن شهر رمضان في ذلك العام جاء بالتزامن مع شهر آذار كما هو الحال في العام الجاري، كما أن نهائي المسابقة الأوروبية لتلك النسخة أقيم في ملعب ويمبلي الذي سيستضيف نهائي النسخة الحالية من البطولة.

وشهد العام 1992 حصول برشلونة على أول ألقابه في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث يحلم مشجعو البلوغرانا بتكرار هذا الأمر خلال الموسم الراهن، إذ لم يتوج الفريق باللقب الأوروبي منذ أن فاز به في نسخة 2015.

مشوار برشلونة في دوري أبطال أوروبا 2024

خلال دور المجموعات في النسخة الراهنة، أنهى النادي الكتالوني منافسات المجموعة الثامنة في صدارة جدول الترتيب برصيد 12 نقطة جمعها من 4 انتصارات مقابل هزيمتين.

برشلونة خاض مباريات المجموعة مع أندية بورتو البرتغالي وشاختار دونيتسك الأوكراني ورويال أنتويرب البلجيكي، وتمكن لاعبو البلوغرانا من تسجيل 12 هدفاً فيما تلقت شباك الفريق 6 أهداف.

وفي الدور ثمن النهائي، اصطدم برشلونة بمنافسه نابولي، وخلال مواجهة الذهاب تعادل النادي الكتالوني خارج قواعده مع الفريق الإيطالي بهدف لمثله، قبل أن يتمكن من تحقيق الانتصار في مباراة الإياب بنتيجة 3-1 ليحجز مقعده في ربع النهائي بكل استحقاق.

تاريخ برشلونة في دوري الأبطال

يحتل برشلونة المركز الخامس ضمن أكثر الأندية تتويجًا بلقب دوري أبطال أوروبا على مر التاريخ، حيث يملك النادي الكتالوني في جعبته 5 ألقاب.

ويقف برشلونة خلف الغريم التقليدي ريال مدريد صاحب أكبر عدد من الألقاب (14)، ميلان (7)، بايرن ميونخ (6) وليفربول (6).

وبعد أول ألقابه عام 1992، تمكن من برشلونة من حصد 4 ألقاب أخرى في دوري أبطال أوروبا جاءت في أعوام 2006، 2009، 2011، 2015 ويدين بذلك لجيله الذهبي بقيادة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

المصدر: winwin