icon
التغطية الحية

تضرر 30 مخيماً بعاصفة ضربت ريفي إدلب وحلب| فيديو

2021.03.12 | 12:36 دمشق

159709319_1873599796129100_3025908573799311742_o.jpg
عاصفة تضرب ريف إدلب وتتسبب بتضرر عدد من الخيام - (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تهدمت وتضررت العشرات من خيام النازحين في أرياف حلب وإدلب، أمس الخميس، نتيجة العاصفة الهوائية التي ضربت المنطقة.

وقال الدفاع المدني السوري عبر صفحته على "الفيس بوك"، إن فرقه عملت على مساعدة النازحين الذين هدمت خيمهم عبر تثبيتها بعد أن اقتلعتها الرياح.

ونشر منسقو استجابة سوريا، اليوم الجمعة بياناً أكدوا فيه أنه نتج عن العاصفة الهوائية التي رافقتها هطولات مطرية، مساء أمس الخميس، أضرار مادية كبيرة لحقت بعشرات الخيم ضمن مخيمات الشمال السوري.

 

 

ووثق الفريق تضرر أكثر من 30 مخيماً بنسب متفاوتة في ريف إدلب الشمالي وريف حلب، حيث تراوحت بين الهدم والاقتلاع، بالإضافة إلى أضرار ضمن بعض الطرقات الداخلية في المخيمات.

 

 

وتعمل الفرق الميدانية التابعة لاستجابة سوريا على إحصاء المخيمات المتضررة بشكل كامل وتوثيق الأضرار الناجمة عن الهطولات المطرية والرياح الشديدة.

وناشد الفريق المنظمات الإنسانية لمساعدة النازحين في تلك المخيمات التي تضررت بشكل عاجل وفوري بسبب الأضرار الكبيرة التي لحقت بالخيام والعائلات النازحة.

وفي السياق ذاته، ضربت عاصفة مطرية ليل الخميس - الجمعة مدينة جسر الشغور غربي إدلب، الأمر الذي تسبب في إغلاق بعض الطرقات، وحدوث بعض حوادث السير.

 وتضررت عشرات مخيمات النازحين والمهجرين شمال غربي سوريا، كانون الثاني الفائت، من جراء العاصفة المطرية والهوائية التي ضربت سوريا الليلة الماضية.

وتسببت العاصفة بتلف وضرر قرابة 2200 خيمة، حيث شهدت المنطقة رياحاً شديدة وأمطاراً غزيرة، وأدت الرياح إلى حرائق في بعض المخيمات بسبب سقوط الخيم خلال اشتعال مدافئ الحطب.