icon
التغطية الحية

تشييع مهيب.. 200 درّاجة نارية في جنازة "ديلفري" سوري بأربيل |فيديو

2023.12.13 | 16:37 دمشق

ديلفري أربيل
تشييع "ديلفري" سوري في مدينة أربيل بالعراق
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

شيّع أكثر من 200 سائق درّاجة نارية ممن يعملون في توصيل الطلبات، جنازة زميلهم السوري في مدينة أربيل بإقليم كردستان شمالي العراق.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الثلاثاء، فيديو لـ مجموعة كبيرة من عمّال توصيل الطلبات (ديلفري) وهم يشيعون زميلهم السوري، الذي توفي إثر حادث سير تعرّض له خلال عمله.

وأظهر المقطع أكثر من 200 شاب "ديلفري" على متن درّاجاتهم النارية يسيرون خلف السيارة التي تقل جثمان الشاب السوري، في جنازة مهيبة ومشهد إنساني أثار مشاعر المتابعين.

السوريون في أربيل

يعيش نحو ربع مليون لاجئ سوري في إقليم كردستان العراق، بعضهم -بحسب تصريحات حكومة الإقليم- قدّموا طلبات لجوء إلى مكتب الأمم المتحدة في أربيل، بهدف اختيار بلد ثالث للإقامة فيه عبر برنامج إعادة التوطين.

كذلك، يحتض إقليم كردستان كثيرا من اللاجئين السوريين (عرب وأكراد) في مخيمات تنتشر في أربيل والسليمانية، أمّا أكبر المخيمات فيوجد في محافظة دهوك.

وخلال الأشهر القليلة الماضية، توجّه مئات السوريين من داخل سوريا والدول المجاورة، إلى إقليم كردستان العراق، باعتباره الملاذ الأخير لهم، في ظل انسداد الحدود في وجوههم مع تفاقم تردّي الأوضاع الاقتصادية بشكل كبير.