تشييع قتلى الفيلق الخامس في درعا وسط هتافات تطالب بإسقاط النظام

تاريخ النشر: 28.06.2020 | 21:46 دمشق

 تلفزيون سوريا - متابعات

شيع أهالي محافظة درعا اليوم الأحد، عناصر الفيلق الخامس الذين قتلوا أمس خلال الاشتباكات مع قوات النظام في بلدة محجة شمل درعا، بمظاهرات دعت لإسقاط النظام وخروج الميليشيات الإيرانية من سوريا.

وبحسب تجمع أحرار حوران فقد شيع أهالي بلدة كحيل شرق درعا بحضور قيادات من الفيلق الخامس، العنصر في اللواء الثامن حسن قداح.

وأوضح التجمع أن المتظاهرين هتفوا "الشعب يريد إسقاط النظام" كما أكدوا على ضرورة خروج الميليشيات الإيرانية من سوريا.

وفي بلدة محجة تم اليوم أيضاً تشييع "توفيق الحمد" الذي قتل أمس في الاشتباكات، حيث طالب المشيعون بإسقاط النظام وخروج الميليشيات الإيرانية.

كما أحرق شبان في البلدة علم نظام الأسد أمام مخفر البلدة، بالتزامن مع إرسال النظام لتعزيزات عسكرية من الفرقة الخامسة إلى الأطراف الشرقية للبلدة قبل وصول جثمان الحمد.

في السياق ذاته قال أبو محمود الحوراني الناطق باسم تجمع أحرار حوران لموقع تلفزيون سوريا إن الفيلق الخامس سيطر اليوم على حاجز مفرق المسيفرة – الجيزة، المعروف باسم الحاجز الرباعي، بعد طرد عناصر النظام.

وكان عناصر من اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس المدعوم من روسيا قد سيطروا مساء أمس، على حواجز الأمن العسكري التابع للنظام في بلدات صيدا وكحيل بريف درعا الشرقي، على خلفية مقتل عنصرين من الفيلق في اشتباكات مع قوات الأسد في بلدة محجة شمال درعا، في حين قتل ضابط وعنصر من قوات النظام.

درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
تنفيذاً للاتفاق.. النظام يدخل تل شهاب غربي درعا ويفتتح مركزاً "للتسويات"
مع تسارع التطبيع.. هل ينجح الأردن في إعادة تعويم الأسد؟
تركيا.. عدد متلقي جرعتين من لقاح كورونا يتجاوز 68 في المئة
"محافظة حماة" تغلق صالات التعازي حتى إشعار آخـر
"الإنقاذ" تغلق المدارس وأماكن التجمعات في إدلب بسبب انتشار كورونا