icon
التغطية الحية

تشابه بالأسماء.. سياح روس يصلون ماردين التركية بدل مدريد بإسبانيا

2022.11.10 | 15:16 دمشق

سياح
مدينة ماردين التركية (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

وصلت مجموعة من السياح الروس عن طريق الخطأ إلى مدينة ماردين التركية بدل العاصمة الإسبانية مدريد، وذلك بسبب تشابه بين اسمي المدينتين.

وذكر موقع (Haber turk) الإخباري التركي أن إحدى وكالات السياحة في روسيا أرسلت أول أمس الثلاثاء مجموعة من عملائها إلى مدينة ماردين جنوبي تركيا بدلاً من إرسالهم إلى مدريد عاصمة إسبانيا، وذلك بسبب التباس في الاسم.

ونقل المصدر عن الخبير السياحي "بكير فالاي" قوله إن الخطأ في الاسم حصل عندما طُلب من وكالة سياحية روسيّة حجز تذاكر سفر إلى مدريد. فأصدرت الوكالة هناك تذاكر الرحلة إلى مدريد عبر إسطنبول (ترانزيت)، إلا أنها بدل أن تربط إسطنبول بمدريد، تم ربطها بمدينة ماردين.

وأضاف فالاي أن العملاء "أصيبوا بالدهشة عندما وصلوا إلى مطار ماردين، وعلى الرغم من هذا الارتباك استضفنا السياح بشكل جيد جدا. وقد أمضوا يوماً رائعاً".

من جهته، قال رئيس جمعية مشاريع السياحة في ماردين أصلان باشا أوغلو، إن السياح "أحبوا ماردين كثيراً على الرغم من وقوع الخطأ".

وأضاف باشا أوغلو: "بعد أن أغلقت بعض الدول الأوروبية أجواءها المشتركة مع روسيا بسبب غزوها أوكرانيا، أصبح العديد من سياح الدول يزورون مدينتنا. تأتي العراق في المركز الأول ثم تليها ألمانيا في المرتبة الثانية فروسيا في المركز الثالث".

ولفت إلى أن الحادثة هي الثانية من نوعها، حيث اضطرت مجموعة سياحية قادمة من موسكو للقدوم إلى ماردين في الشهر الماضي. 

وفي اليوم التالي، غادر السياح مدينة ماردين على متن رحلة جوية ستوصلهم إلى مدريد بعد المرور بإسطنبول مجدداً.

وفي موقف طريف مماثل تعرّض له اثنان من الرياضيين الروس، وظهر عبر مشهد للمسلسل التركي الشهير "رجب إيفديك"، جرى نقل الرياضيين الروسيين إلى دولة (كينيا) الأفريقية بدلاً من مدينة (قونية) وسط تركيا، بحسب ما ذكر الموقع.