icon
التغطية الحية

تسيير دورية روسية تركية مشتركة في ريف تل أبيض

2021.04.26 | 14:52 دمشق

451406image1.jpg
عين العرب - خاص
+A
حجم الخط
-A

سيرت الشرطة العسكرية الروسية، اليوم الإثنين، دورية مشتركة مع الجانب التركي، في ريف عين العرب الشرقي، وتعد هذه الدورية المشتركة الـ 52 في المنطقة منذ انتهاء عملية "نبع السلام".

وقالت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا إن الدورية مؤلفة من 8 عربات عسكرية روسية وتركية، انطلقت برفقة مروحيتين روسيتين لتأمين الغطاء الجوي لها من قرية غريب شرقي عين العرب وصولاً إلى قرية خانه في ريف تل أبيض الغربي.

وأضافت أن الدورية جابت قرى (كوزتبه، قره موغ، جيشان، خرابيسان فوقاني، بغديك) حتى وصلت إلى قرية خانه، ثم عادت أدراجها إلى نقطة انطلاقها في قرية غريب.

وتابعت أن العربات العسكرية التركية دخلت من البوابة القريبة من قرية غريب، بينما عادت العربات الروسية إلى مركزها في منطقة الإذاعة، التي تبعد 7 كيلومترات عن عين العرب.

وسيّرت القوات الروسية والتركية، في الخامس من كانون الثاني الفائت، أول دورية عسكرية مشتركة لها هذا العام بريف الدرباسية شمالي الحسكة، مدعومة بغطاء جوي روسي.

وتوصل الجانبان التركي والروسي إلى اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار، في الـ 22 من تشرين الأول 2019، على أعقاب عملية نبع السلام التي تمكّن من خلالها الجيش الوطني السوري بدعم من تركيا السيطرة على رأس العين وتل أبيض بعد أن كانت تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وتضمن الاتفاق، تسيير دوريات تركية – روسية بعمق 10 كم في المنطقة الحدودية، باستثناء مدينة القامشلي بالتزامن مع انتشار الشرطة العسكرية الروسية في محيط مدينة عين العرب.