تسيير دورية تركية روسية مشتركة شمالي الحسكة

تاريخ النشر: 05.01.2021 | 17:46 دمشق

الرقة ـ خاص

سيّرت القوات الروسية والتركية، اليوم الثلاثاء، دورية عسكرية مشتركة في ريف الدرباسية شمالي الحسكة، مدعومة بغطاء جوي روسي.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، إن الدورية المشتركية انطلقت من معبر "شيريك" الحدودي مع تركيا في ريف الدرباسية الغربي، وتضم كل منها 4 عربات عسكرية.

وجابت الدورية قرى وبلدات "دليل قنيطرة، وقرمانية غربي الدرباسية، بالإضافة إلى تل كديش، وغنامية، وكربطلي، جنوبي البلدة"، واتجهت بعد ذلك إلى القرى والبلدات الواقعة شرقي الدرباسية ثم عادت إلى نقطة انطلاقها بعد تنفيذ مهمتها.

وتابع أن الدورية المشتركة تعرضت للرشق بالحجارة من قِبل الأهالي في قرى "قرمانية، وغنامية، وكربطلي"، مشيرا إلى أن مروحيتين روسيتين أمّنت مسير الدورية المشتركة منذ انطلاقها إلى حين عودتها إلى قواعدها.

وسيرت الشرطة العسكرية الروسية في الـ 19 من تشرين الثاني الفائت، دورية عسكرية مشتركة مع الجانب التركي في ريف عين العرب الغربي، شرقي حلب، حيث انطلقت من قرية "آشمة" غربي مدينة عين العرب واتجهت غرباً مروراً بقرى "جارقلي فوقاني، جبنة، بياضية" وصولاً إلى قرية "زور مغار" الواقعة في الجهة المقابلة لجرابلس على الضفة الشرقية لنهر الفرات، والتي تعد آخر قرية غربي عين العرب.

ونفذت القوات الروسية والجيش التركي، منتصف تشرين الأول الفائت، دورية عسكرية مشتركة في ريف الدرباسية، بمشاركة 4 مدرعات عسكرية من الجانبين وبغطاء جوي روسي.

اقرأ أيضاً: روسيا تسير دورية عسكرية من القامشلي إلى المالكية بالحسكة

اقرأ أيضاً: أهالٍ يعترضون على تمركز قوات روسية في ريف المالكية بالحسكة

وكان الجانبان التركي والروسي قد توصّلا لاتفاق يقضي بوقف إطلاق النار، في 22 من تشرين الأول 2019، على أعقاب عملية "نبع السلام" التي تمكّن من خلالها الجيش الوطني السوري بدعم من تركيا السيطرة على "رأس العين" و"تل أبيض" بعد أن كانت تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وتضمن الاتفاق، تسيير دوريات تركية – روسية بعمق /10/ كم في المنطقة الحدودية، باستثناء مدينة القامشلي بالتزامن مع انتشار الشرطة العسكرية الروسية في محيط مدينة عين العرب.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
كورونا.. استعداد لخطة الطوارئ في مناطق سيطرة النظام
تحذير أميركي من استخدام عقار مضاد للطفيليات لعلاج فيروس كورونا
للمرة الأولى منذ أيلول.. لا إصابات بكورونا شمال غربي سوريا