icon
التغطية الحية

تسجيل 22 حالة انتحار في شمال غربي سوريا منذ بداية 2023

2023.06.06 | 14:34 دمشق

مخيم في شمال غربي سوريا (AFP)
مخيم في شمال غربي سوريا (AFP)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

سجّل فريق "منسقو استجابة سوريا" 22 حالة انتحار في شمال غربي سوريا منذ بداية 2023، معظمهم من النساء.

وقال الفريق في بيان على فيس بوك إن عدد حالات الانتحار المسجلة في شمال غربي سوريا ارتفعت منذ بداية العام الحالي إلى 22 حالة بينها 11 حالة باءت بالفشل.

وذكر أنه خلال الساعات الـ24 الماضية شهد الشمال السوري حالة انتحار جديدة مع محاولتين فاشلتين أيضاً، وأنّ المنطقة سجلت العام الماضي 88 حالة (55 حالة انتحار و33 حالة فاشلة). 

فئة النساء هي الأكبر

ولفت إلى أنّ فئة النساء هي الأكبر في أعداد تلك الحالات لعدم وجود من يساعدهم على تخطي الصعوبات التي يعانون منها واليافعين غير القادرين على التعامل مع المصاعب والضغوط المختلفة التي تواجههم.

كما أن حالة عدم الاستقرار والتي تشهد تزايدا ملحوظا في المنطقة نتيجة المتغيرات الكثيرة والدورية التي تشهدها كافة مناطق الشمال السوري، سبب إضافي للانتحار، بحسب الفريق. 

وناشد "منسقو استجابة سوريا" المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة مساندة المدنيين والنازحين وتأمين المتطلبات الأساسية لهم والتهديدات المستمرة بقطع المساعدات الإنسانية عن المدنيين وتخفيضها بشكل دائم.

وحث المنظمات الإنسانية على تفعيل العيادات النفسية ضمن المراكز الطبية وتفعيل أرقام خاصة للإبلاغ عن حالات محتملة بغية التعامل معها بشكل عاجل مع توصية بضرورة إنشاء مصحات خاصة لعلاج مدمني المخدرات في المنطقة.