icon
التغطية الحية

تسجيل مصور يظهر سيطرة تنظيم "الدولة" على أسلحة بريف دير الزور

2022.02.11 | 08:38 دمشق

8er4f4dg4reg7erg.jpg
عناصر من تنظيم "الدولة" في ريف دير الزور- 2018 (أعماق)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

هاجم تنظيم "الدولة" مقرا لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، فقتل عددا من عناصر الأخيرة واستولى على أسلحة وذخائر وفق تسجيل نشرته وكالة "أعماق" المقربة منه.

"أعماق" قالت إن الهجوم وقع ليل الأربعاء الماضي، في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، وأسفر عن مقتل 5 عناصر وأسر آخرين لم يحددهم البيان الذي نشرته الوكالة.

ييي.jpg

وأشارت إلى استيلاء التنظيم على  5 بنادق مع ذخائر ثم أضرم النيران في المقر، وقالت "إعماق" إنّ "هذا الهجوم يأتي في سياق الانتقام للجريمة التي أقدمت الميليشيا على ارتكابها مؤخرا بحق الأطفال والنساء في مخيم الأهوال"، فق وصفها.

 وأوضحت أن "قسد" قتلت 4 أطفال و3 نساء قبل يومين في  "مخيم الهول".

في المقابل، قالت مصادر محلية، إنه بعد هجوم تنظيم "الدولة" على المقر في الشحيل نفذت "قسد" مدعومة بمروحية ومسيرة تابعتين للتحالف الدولي مداهمة استهدفت منزلا في ناحية البصيرة بريف دير الزور الشرقي.
وحصلت في أثناء المداهمة اشتباكات بين "قسد" وأصحاب المنزل ما أدى إلى مقتل طفل وإصابة شخص بجروح خطيرة تم نقله إلى الحسكة في حين اعتُقل ثلاثة أشخاص.


وتمت المداهمة بحجة وجود خلايا للتنظيم في المنزل في حين أكد الأهالي أن المنزل الذي تمت مداهمته والشخص الذي قتل ليس لهم علاقة بتنظيم "الدولة"، وأنه يعمل في مجال تهريب البضائع من مناطق سيطرة "قسد" إلى مناطق سيطرة النظام السوري.