icon
التغطية الحية

تسجيل إصابات جديدة بالفطر الأسود في اللاذقية

2021.11.14 | 15:24 دمشق

haleem.jpg
مشفى تشرين الجامعي باللاذقية (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

سُجّلت إصابة ثلاث حالات جديدة بالفطر الأسود في مدينة اللاذقية، ليصل العدد الإجمالي للإصابات إلى 9 حالات، بحسب ما أكد مشفى تشرين الجامعي.

وقال المدير الطبّي للمشفى د.علي علوش نقلاً عن "تلفزيون الخبر" الموالي إن المشفى استقبل 3 أشخاص مصابين بمرض الفطر الأسود خلال الأيام الماضية، ليرتفع بذلك عدد الحالات المصابة بالفطر الأسود في مدينة اللاذقية إلى ٩ حالات.

وأضاف "علوش" أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة بالفطر الأسود في المشفى حتى الآن، مضيفاً أن جميع الحالات المصابة تتلقّى العلاج المناسب وأوضاعها مستقرة.

وحول الإصابات بفيروس كورونا في اللاذقية أشار المدير الطبي إلى أن "هناك تراجعاً طفيفاً في عدد الحالات المصابة بالفيروس التي تراجع المشفى"، داعياً المواطنين إلى ضرورة اتّباع الإجراءات الوقائية من أجل حماية أنفسهم.

وأضاف "علوش" أن العيادات الخارجية في المشفى ستعود بشكل تدريجي، بما في ذلك القبولات الباردة هذا الأسبوع، بما يضمن العودة التدريجية لاستقبال المرضى، وتقديم الخدمات الطبّية لغير حالات الكورونا.

وسبق أن كشف المدير العام لمشفى المواساة الجامعي في دمشق الدكتور عصام الأمين لوكالة أنباء النظام (سانا) أن "ازدياد حالات الفطر المخاطي خلال الموجة الرابعة لفيروس كورونا يرجع إلى زيادة عدد المضعفين مناعياً نتيجة الإصابة بالفيروس أو تناول الكورتيزون لعلاج حالاته الشديدة والحرجة والذي يثبط بدوره المناعة".