icon
التغطية الحية

تساعدا على اختطافها.. الادعاء العام يطالب بالمؤبد لقتلة الطفلة غنى في كلّس

2024.01.03 | 12:53 دمشق

الطفلة غنى مرجمك
الطفلة غنى مرجمك
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قبلت المحكمة الجنائية العليا في كلّس لائحة اتهام تصل عقوبتها إلى السجن المؤبد بطلب من الادعاء العام ضد مواطنين تركيين اختطفا الطفلة السورية غنى مرجمك (9 سنوات) خلال عودتها من المدرسة واعتديا عليها ثم قتلاها وألقيا بها داخل بئر ماء في نيسان من العام الفائت.

ويحاكم المواطنان التركيان (H.B) و(A.A) بتهم "قتل شخص دون سن الرشد عَمداً بقصد إخفاء الجريمة" و"حرمان شخص من الحرية لأغراض جنسية" و"استغلال جنسي للأطفال من قبل عدة أشخاص" والتي قد تؤدي إلى السجن لمدة تصل إلى 39 عاماً.

ووفقاً للائحة الاتهام، ادّعى (H.B) أن (A.A) طلب من الطفلة غنى مرجمك الدخول إلى المنزل، ومن ثم غادر للحصول على المخدرات، وعند عودته وجد أن الطفلة مقتولة.

وادعى (H.B) أنهما ربطا الطفلة السورية بطوبة وألقياها في البئر الممتلئ بالماء، بينما أحرق (A.A) ملابس وأحذية الضحية وألقاها في البئر.

وذكرت لائحة الاتهام أن التحقيقات وتسجيلات الكاميرا أظهرت أن (H.B) لم يذهب لشراء المخدرات وأن (A.A) كان موجوداً في محيط مكان الحادث، وبأن المتهمَين تعاونَا معاً في الاعتداء الجنسي على الطفلة غنى، وقتلِها لمنع اكتشاف الجريمة ثم ألقياها في البئر.

وأشار موقع (Haberler) إلى أن الجلسة الأولى للمحاكمة ستُعقد اليوم الأربعاء.

جريمة هزت كلّس

وتداولت وسائل إعلام تركية تفاصيل جريمة نكراء وقعت في نيسان من العام الفائت، بعد أن عثرت فرق الشرطة التركية على جثة الطفلة السورية "غنى مرجمك" مرمية في بئر ماء داخل منزل مجاور لمنزل أسرتها، في حي "أوكشلار" بمدينة كلس جنوبي البلاد.

وذكرت المصادر أن الطفلة غنى التي تنحدر أسرتها من بلدة حريتان بريف حلب، كانت قد فُقدت قبل يومين في أثناء عودتها من المدرسة برفقة زميلاتها اللواتي أكدن أنها عادت معهن إلى الحي.