icon
التغطية الحية

تزايد عمليات سرقة الشبكة الكهربائية في حماة يفاقم معاناة المواطنين

2024.02.06 | 19:23 دمشق

تزايد عمليات سرقة الشبكة الكهربائية في حماة يفاقم معاناة المواطنين
تزايد عمليات سرقة الشبكة الكهربائية في حماة يفاقم معاناة المواطنين
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ازدادت عمليات السرقة والتخريب لمنظومة الشبكة الكهربائية في مدينة حماة وريفها منذ بداية الشهر الجاري، بحسب ما نقلت صحيفة "الوطن" الموالية عن مصدر في الشركة العامة لكهرباء حماة.

وبحسب المصدر فقد أقدم لصوص على سرقة وتخريب محتويات مركز تحويل نصر 38 في حي التتان بمدينة حماة، ما تسبب بحرمان مواطني الحي من الكهرباء نتيجة خروج المركز عن الخدمة.

كما سرقت 7 خطوط من الأمراس النحاسية بقطر 50 مم من محور التعاونية ـ مرآب البلدية.

وفي مركز تحويل الصحة سرق اللصوص 4 كابلات نحاسية مع بارات القاطع واللوحة.

وذكر المصدر أن اللصوص سرقوا أيضاً شبكة نحاس 70 مم مؤلفة من مسافة كاملة 4 خطوط من ساحة قدور بحي الصابوني، وشبكة نحاس مقطع 70 مم مسافة كاملة في مركز توسع حي السمك ـ مزارع بحماة أيضاً.

سرقات الشبكة الكهربائية تمتد لريف حماة

وفي ريف حماة تعرضت مخارج شبكة بطول 30 م من مركز تحويل قبة عدرا القديم في قرية البياضية بريف مصياف الغربي للسرقة وقص أكبال ألمنيوم مخرج وتركها على الأرض وسرقة كبل نحاس من المحولة إلى القاطع بطول 14 م.

كما سرق اللصوص محولة 200 ك .ف .ا في منطقة قمحانة بريف حماة الشمالي، وشبكة فراغ كامل مؤلف من 5 خطوط نحاسية في مركز تحويل المدرسة بقرية جدوعة بريف منطقة سلمية الشمالي.

ولفت المصدر إلى أن هذه التعديات على الشبكة تحرم المواطنين من الكهرباء وقت الوصل، وتكبد الدولة خسائر فادحة نتيجة تعويض المسروقات وإعادة الشبكة للخدمة والتيار للمشتركين.