icon
التغطية الحية

سرقة شبكة الكهرباء في وادي بردى بشكل يومي تزيد معاناة الأهالي

2024.02.01 | 19:06 دمشق

سرقة شبكة الكهرباء في وادي بردى بشكل يومي تزيد معاناة الأهالي
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

يشتكي أهالي وادي بردى بريف دمشق، من سرقة الشبكة الكهربائية الموجودة في المنطقة بشكل شبه يومي، مما يفاقم من مشكلة انقطاع الكهرباء لساعات طويلة بسبب التقنين.

ونقل موقع "أثر برس" الموالي عن بعض الأهالي قولهم، إن سرقة الشبكة الكهربائية يتسبب أحياناً بانقطاع التيار الكهربائي لمدة 3 أيام متواصلة، مما يزيد معاناتهم في الحصول على التدفئة وشحن البطاريات وأجهزة الموبايل.

وأوضح الأهالي أن السرقة تتم خلال ساعات التقنين ليلاً، حيث لا يوجد أصلا برنامج تقنين معتمد في المنطقة، ويصل التيار الكهربائي خلال اليوم الكامل ساعة واحدة فقط.

رئيس البلدية: الشبكة الكهربائية تتعرض للسرقة بشكل شبه يومي

من جانبه قال رئيس بلدية وادي بردى محمود عباس، إن الشبكة الكهربائية في المنطقة تتعرض بشكل شبه يومي للسرقة من قبل مجهولين، في أثناء فترة التقنين ليلاً، موضحاً أن ساعات التقنين تجاوزت 10 ساعات قطع يومياً مقابل ساعة وصل واحدة، فيقوم السارقون بقطع الأكبال الكهربائية.

وأضاف عباس أن قرية براهلية تعرضت اليوم الخميس لسرقة الشبكة الكهربائية، وخلال اليومين الماضيين تم سرقة الشبكة الكهربائية الممتدة من قرية كفير الزيت إلى كفر العواميد، في ظل معاناة شديدة لتأمين الأكبال الكهربائية وقد تستغرق فترة تأمينها بين 2-3 أيام.

وأضاف عباس أنه يوجد قسم من وادي بردى لم يصل التيار الكهربائي له منذ 4 أيام، وتم رفع كتب لمديرية كهرباء ريف دمشق بكل حوادث السرقة، كما أنه تتم كتابة ضبوط شرطة لإحالتها لهم، لتزويد عمال الطوارئ بأكبال جديدة.

كما أوضح أنه لم يتم إلقاء القبض على الفاعلين، ووضع التيار الكهربائي سيئ للغاية في المنطقة، مشيراً إلى أنه “تم الطلب من وزير الكهرباء عدة مرات وضع برنامج تقنين في وادي بردى أسوة بالمناطق المحيطة ولكن دون جدوى".