icon
التغطية الحية

تزامناً مع قمة العقبة.. مقتل إسرائيليين بإطلاق نار جنوبي نابلس

2023.02.26 | 18:57 دمشق

مقتل مستوطنين بعملية إطلاق نار في نابلس تزامنا مع "قمة العقبة"
مقتل مستوطنين بعملية إطلاق نار في نابلس تزامنا مع "قمة العقبة" (تويتر)
إسطنبول - وكالات/ متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل مستوطنان إسرائيليان، اليوم الأحد، برصاص أطلقه مجهولون عليهما في أثناء وجودهما داخل سيارة في بلدة حوارة جنوبي مدينة نابلس بالضفة الغربية المحلتة.

ونقلت وكالة الأناضول عن القناة (12) العبرية، أنّ "عملية إطلاق نار على سيارة إسرائيلية وقعت على الطريق 60، الذي يربط جنوبي الاحتلال الإسرائيلي عبر الضفة بمناطق الوسط وصولاً إلى الشمال".

يأتي إطلاق النار هذا بالتزامن مع عقد قمة العقبة الأمنية في الأردن، بمشاركة فلسطينيين وإسرائيليين بحضور ممثلين عن الولايات المتحدة والأردن ومصر لبحث التهدئة في الأراضي الفلسطينية.

وتداول ناشطون وصحفيون إسرائيليون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يُظهر عناصر الإسعاف الإسرائيلية وهم يحاولون إنعاش أحد المصابين في مكان العملية.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، إنّ إسرائيليين اثنين في العشرينات من عمرهما لقيا مصرعهما متأثرين بإصابتهما بجروح خطيرة بعد إطلاق النار على سيارتهما قرب بلدة حوارة.

وقال بيان لجيش الاحتلال إن "منفذَي العملية وصلا بسيارتهما إلى مفرق عينابوس بحوارة، وأطلقا النار على سيارة إسرائيلية مارة"، مضيفاً أنّ "قواته أغلقت الطرق في المنطقة، وبدأت بملاحقة المنفذين".

مجزرة نابلس

وفجر الأربعاء الفائت، ارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة في مدينة نابلس راح ضحيتها 10 فلسطينيين، وأصيب أكثر من 100 آخرين، بينهم سبعة بحالة خطيرة، إثر عدوان استهدف البلدة القديمة في نابلس، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات مسلحة بين قوات الاحتلال والشبّان الفلسطينيين.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، إنّ قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت حارة الشيخ مسلم على أطراف البلدة القديمة من نابلس وأطلقت النار بكثافة، واصفةً ما يحدث في البلدة بـ"المجزرة".