تركيا.. 13 سورياً يسبحون إلى شاطئ أنطاليا بعد سقوطهم من القارب

تاريخ النشر: 03.12.2021 | 07:02 دمشق

آخر تحديث: 03.12.2021 | 10:38 دمشق

إسطنبول - متابعات

تمكن 13 سورياً من الوصول سباحةً إلى شاطئ منطقة "منافجات" في أنطاليا جنوب غربي تركيا، وذلك بعد أن سقطوا من قاربهم إلى البحر في ساعة متأخرة من ليلة أمس الخميس.

وذكرت صحيفة "خبر ترك" أن 13 سورياً من أصل 15 تمكنوا من الوصول إلى الشاطئ بعد إجبارهم على ترك قاربهم قبالة ساحل أنطاليا، في حين ما يزال البحث مستمراً عن الشخصين المفقودين.

وقالت الصحيفة إن سكان منطقة "كيزيلوت" التابعة لـ "منافجات" اتصلوا بخدمة الطوارئ بمجرد رؤيتهم السوريين وهم يسبحون باتجاه الشاطئ.

ولدى حضور فرق الطوارئ إلى مكان وصول السوريين، تم نقل 4 منهم إلى سيارات الإسعاف بعد ظهور أعراض انخفاض في حرارة أجسامهم، كما تم إحالة 3 أشخاص إلى مستشفى منافجات الحكومي.

وأوضحت الصحيفة أن الناجين أبلغوا عن فقدان شخصين تتراوح أعمارهم بين 16 و17 عامًا، حيث يجري البحث عنهما من قبل فرق الإنقاذ وخفر السواحل التركي، في حين يستمر التحقيق أيضاً في أسباب تركهم القارب ورمي أنفسهم إلى البحر.

وقال شاهد العيان "حسين قيصر" للصحفيين: "بينما كنت جالسًا مع زوجتي في الشرفة، جاء ثلاثة سوريين وطلبوا معرفة عنوان هذا المكان. وعندما سألتهم عن السبب قالوا إنهم اتصلوا برقم 112 لأنهم سقطوا في البحر".

وأضاف: "أعطيتهم العنوان، وسألتهم كيف سقطوا. لم تكن لغتهم التركية مفهومة جيداً، لكنهم قالوا بأن لديهم أصدقاء سقطوا من القارب"، وأضافوا: "لقد وضعوا مسدسًا في رؤوسنا وألقوا بنا خارج القارب" دون ذكر تفاصيل أخرى.