تركيا: وفاة 3 لاجئين سوريين اختناقاً بدخان مدفأة في مدينة أورفا

تاريخ النشر: 21.01.2021 | 17:47 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

توفي 3 لاجئين سوريين داخل منزلهم، في ولاية شانلي أورفا جنوبي تركيا، بعد تعرضهم للاختناق نتيجة استنشاقهم الدخان المنبعث من المدفأة.

وذكرت وسائل إعلام تركية، اليوم الخميس، أن كلاً من اللاجئ السوري "نوري أحمد جانوت" وزوجته وحفيدته (11 عاماً)، فقدوا حياتهم داخل غرفة كانوا ينامون فيها، بعد استنشاقهم غاز "أول أوكسيد الكربون" المنبعث من موقد المدفأة في الغرفة.

اقرأ أيضاً: تركيا: حريق آخر في منزل عائلة سورية بإسطنبول

وبحسب المصادر، فإن أقارب العائلة فوجئوا بالزوجين والحفيدة ممددين بلا حراك، داخل إحدى غرف منزلهم الواقع في منطقة "يني محلة" بمدينة شانلي أورفا، فأبلغوا السلطات التي حضرت بدورها مع الفرق الطبية بعد أن كان الثلاثة فاقدين الحياة جراء استنشاقهم للغاز السام.

وتجدر الإشارة إلى أن غاز "أول أوكسيد الكربون" من الغازات شديدة السمّية على جسد الإنسان، وينتج عادة من المواد المشتعلة التي لا تكتمل فيها عملية الاحتراق الكامل. ولا يشعر الإنسان بتعرضه للغاز السام أثناء استنشاقه داخل الأماكن المغلقة، حيث يختلط بكريات الدم الحمراء بدل الأوكسجين بعد دخوله الرئتين، وبمجرد ارتفاع نسبته داخل الدورة الدموية يؤدي إلى شلل عمل أعضاء الجسم والوفاة المفاجئة.

اقرأ أيضاً: خلال أسبوع.. حريق ثالث لمنزل عائلة سورية والسبب "حفل شواء"| صور

ومنذ نحو 4 أيام اندلع حريق في منزل عائلة سورية لاجئة، في حي "أفجيلار" بمدينة إسطنبول، سبقها حادثان في حيّين آخرين من المدينة، الأول في الـ13 من الشهر الجاري، حيث لقي طفلان سوريان مصرعهما إثر حريق اندلع بمنزل عائلة سورية تتكون من 6 أفراد، في منطقة "إسنلر".

الحريق الثاني جاء بعده بـ3 أيام، وطال منزلاً تقيم فيه عائلة سورية مكونة من 8 أشخاص وأسفر عن إصابة شخصين من أفرادها باختناق، وذلك في منطقة السلطان أيوب بإسطنبول أيضاً.

اقرأ أيضاً: حريق في منطقة إسنلر بإسطنبول يودي بحياة طفلين سوريين | فيديو

 

 

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
تحذير أميركي من استخدام عقار مضاد للطفيليات لعلاج فيروس كورونا
للمرة الأولى منذ أيلول.. لا إصابات بكورونا شمال غربي سوريا
"الصحة العالمية" تتوقع نهاية جائحة "كورونا" مطلع 2022