icon
التغطية الحية

تركيا.. وفاة شاب سوري بعد طعنه أمام محله في منطقة تقسيم بإسطنبول

2022.06.14 | 08:01 دمشق

template.jpg
الشاب السوري سلطان جبنة (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي الشاب السوري سلطان عبد الباسط جبنة، مساء أمس الإثنين، متأثراً بجراحه بعد تعرضه لطعن بالسكين أمام محله في منطقة تقسيم بإسطنبول التركية.

وقالت صفحة "كوزال" المهتمة بالشؤون السورية في تركيا، إن الشاب سلطان من مواليد مدينة حمص توفي بعد تعرضه لطعن بالسكين أمام محله خلال شجار اندلع بين مجموعتين من الشبان الأتراك في منطقة تقسيم.

وأضافت الصفحة أن الشاب سلطان متزوج منذ شهرين، في حين لم تذكر الصفحة أي تفاصيل إضافية عن الحادثة.

وفي كانون الأول الفائت قتل الشاب السوري نايف النايف المنحدر من قرية (حربنوش) بريف إدلب، طعناً في مدينة إسطنبول، على يد عصابة مكونة من 8 أشخاص من الجنسيتين التركية والأفغانية. حيث ادعى أفراد العصابة أنهم من الشرطة واقتحموا منزل الشاب بعد تكسير الأبواب، وطعنوا الشاب نايف في صدره، فقد على إثرها حياته.

والإثنين الفائت قُتل الشاب السوري "شريف الأحمد"، البالغ من العمر 21 عاماً في منطقة باغجلار بمدينة إسطنبول، وحصل موقع تلفزيون سوريا على تسجيل مصور يظهر الشاب "شريف خالد الأحمد" وهو مضرج بدمائه في الشارع، ويمتنع الموقع عن نشره نظراً لحساسيته.

السوريون في تركيا

وتحدث بين الحين والآخر اعتداءات على لاجئين سوريين في تركيا وسط تزايد خطاب الكراهية تجاههم الذي تنشره أحزاب المعارضة التركية، التي تستخدم ورقة اللاجئين السوريين لحشد أنصارها في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ووصل عدد اللاجئين السوريين المسجّلين تحت بند "الحماية المؤقتة" في تركيا، إلى 3 ملايين و 710 آلاف، بينما وصل عدد السوريين حاملي إقامات العمل والدراسة إلى مليون و 207 آلاف، وذلك وفق إحصائية صرّح بها وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، منتصف أيلول الماضي.