icon
التغطية الحية

تركيا والإمارات توقعان اتفاقية تعاون استراتيجي في مجال الدفاع

2023.07.27 | 15:57 دمشق

آخر تحديث: 27.07.2023 | 15:57 دمشق

توقيع اتفاقية جديدة للتعاون الدفاعي بين تركيا والإمارات
توقيع اتفاقية جديدة للتعاون الدفاعي بين تركيا والإمارات
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • وقعت تركيا والإمارات العربية المتحدة اتفاقية تعاون دفاعي جديدة في المعرض الدولي للصناعات الدفاعية الذي استضافته إسطنبول.
  • وقع الاتفاق بين مجموعة الدفاع والطيران (OSSA) في مركز الشرق الأوسط للصناعة والتجارة التركي وشركة "بلاك كوبرا" للتجهيزات العسكرية (BCMS) في أبو ظبي.
  • حضر حفل التوقيع منى أحمد الجابر، رئيسة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، وأنس العتيبة، المدير العام للمجلس.

وقعت تركيا والإمارات العربية المتحدة اتفاقية تعاون دفاعي جديدة في المعرض الدولي للصناعات الدفاعية (IDEF) الذي استضافته إسطنبول.

وجرى الاتفاق بين مجموعة الدفاع والطيران (OSSA) في مركز الشرق الأوسط للصناعة والتجارة التركي وشركة "بلاك كوبرا" للتجهيزات العسكرية (BCMS) في أبو ظبي.

وبحسب ما ذكرت مصادر مطلعة إلى وكالة (الأناضول) بدأت المحادثات التمهيدية بين الجانبين في شهر حزيران الفائت في جناح الإمارات بالمعرض الدولي للصناعات الدفاعية.

ونتج عن المحادثات اتفاقية تعاون بين علي المناعي، مسؤول في شركة "بلاك كوبرا"، وإبراهيم يارسان، رئيس مجلس إدارة مجموعة الدفاع والطيران.

ويتواكب هذا الاتفاق مع الرؤية المشتركة لتعزيز التعاون بين البلدين في مجال الصناعات الدفاعية، إذ يهدف إلى تحديد خط سير لتطوير الأعمال المشتركة مع الشركات التركية الصغيرة والمتوسطة، ونقل التكنولوجيا وتأسيس شراكات استراتيجية.

حضر حفل التوقيع منى أحمد الجابر، رئيسة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، وأنس العتيبة، المدير العام للمجلس.

في الأسبوع الماضي، خلال الزيارة الرسمية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان للإمارات، وقع الطرفان العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين بقيمة إجمالية بلغت 50.7 مليار دولار.