icon
التغطية الحية

تركيا والإمارات توقعان اتفاقاً لتبادل العملات بين مصرفي البلدين المركزيين

2022.01.19 | 16:11 دمشق

thumbs_b_c_713f50f82360f0c9d2b39416f93a46e4.jpg
أكد كافجي أوغلو على أن الاتفاقية تعتبر مؤشراً على إصرار البلدين تعميق التجارة الثنائية بالعملات المحلية - الأناضول
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن البنكان المركزيان في تركيا والإمارات العربية المتحدة عن توقيع اتفاقية لتبادل العملات "سواب"، في قيمة اسمية للاتفاقية تبلغ 64 مليار ليرة تركية، و18 مليار درهم إماراتي، ولمدة ثلاثة أعوام مع إمكانية التمديد.

وذكر البنكان، في بيانين منفصلين، أن الاتفاق "يهدف إلى زيادة التعاون المالي، من خلال تنمية التجارة الثنائية بين البلدين، اللذين سعيا إلى توطيد العلاقات في الشهور الماضية.

ووفق ما نقلت وكالة "الأناضول" التركية، وقع الاتفاقية محافظ البنك المركزي التركي، شهاب كافجي أوغلو، ونظيره الإماراتي، خالد محمد بالعمى.

وأكد كافجي أوغلو أن الاتفاقية "تعتبر مؤشراً على إصرار البلدين على تعميق التجارة الثنائية بالعملات المحلية".

من جانبه، أفاد بالعمى أن الاتفاقية "تعد دليلاً على رغبة البلدين في زيادة التعاون الثنائي في الأمور المالية، وخاصة في مجال التجارة والاستثمارات".

والشهر الماضي، نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين أتراك، أن البنك المركزي التركي اختتم محادثات مع نظيريه في الإمارات وأذربيجان، في حين أبرم البنك المركزي التركي اتفاقات تبادل مع الصين وقطر وكوريا الجنوبية، تبلغ قيمتها نحو 23 مليار دولار.

يشار إلى أن كلا من تركيا والإمارات أعلنتا، منتصف الشهر الماضي، أنهما تسعيان لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، في ظل تحسن العلاقات بين أنقرة وأبوظبي مؤخراً.

وأواخر تشرين الثاني، أجرى ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان، زيارة إلى أنقرة، التقى خلالها بالرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في خطوة لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.