تركيا وأميركا تشرعان بتأسيس مركز العمليات المشتركة

تركيا وأميركا تشرعان بتأسيس مركز العمليات المشتركة

الصورة
14 آب 2019
تلفزيون سوريا - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الثلاثاء أن تركيا والولايات المتحدة الأميركية شرعت في أعمال تركيب البنية التحتية لمركز العمليات المشتركة في إطار العمل على تأسيس منطقة آمنة شمالي شرق سوريا.

وقالت الوزارة في بيانها إن العمل مستمر لتفعيل مركز العمليات المشتركة المقرر إنشاؤه، بولاية شانلي أورفا، جنوبي تركيا، في إطار المنطقة الآمنة المخطط تأسيسها شمالي سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة.

وأوضحت أنها بدأت مع الوفد الأميركي المكون من 6 أشخاص بأعمال تركيب البنية التحتية لمركز العمليات المشتركة، وأنه تم توفير المعدات المتعلقة بالمهام الحساسة الخاصة بالمركز.

وأشارت إلى استمرار العمل على تأسيس وتفعيل مركز العمليات المشتركة بأسرع وقت ممكن، ودون تأخير.

وبحسب وكالة الأناضول فإن الوفد الأمريكي يعمل تحت إشراف القوات التركية بقيادة فوج الحدود الثالث بقضاء "أقجة قلعة" الحدودي مع سوريا، مبيناً أن الوفد أجرى جولة تفقدية على الحدود.

يذكر أن الوفد الأميركي كان قد وصل ولاية شانلي أورفا يوم أمس الإثنين، بحسب ما أفادت به وزارة الدفاع التركية.

وسبق وصول الوفد الأميركي تصريح لوزير الدفاع التركي خلوصي أكار أعلن فيه أنه سيتم قريباً افتتاح مركز العمليات المشتركة المقرر إقامتها بموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين أنقرة وواشنطن بخصوص المنطقة الآمنة شرق الفرات.

وكانت أنقرة وواشنطن قد توصلت يوم الأربعاء الماضي إلى اتفاق يقضي بإنشاء مركز عمليات مشتركة في تركيا خلال أقرب وقت، لتنسيق وإدارة إنشاء المنطقة الآمنة شمالي سوريا.

وقالت وزارة الدفاع التركية في حينها إنه تم التوصل إلى اتفاق لتنفيذ التدابير التي ستُتخذ في المرحلة الأولى من أجل إزالة المخاوف التركية، في أقرب وقت.

شارك برأيك