icon
التغطية الحية

تركيا.. مستأجر سوري يتعرض للهجوم من المالك بحجة تأخر الإيجار | فيديو

2023.01.04 | 17:55 دمشق

مستأجر سوري يتعرض للهجوم من المالك بحجة تأخر الإيجار
مستأجر سوري يتعرض للهجوم من المالك بحجة تأخر الإيجار
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تعرض مستأجر سوري للهجوم من قبل مالك العقار الذي يسكن فيه عبر اقتحامه المنزل ومطالبة العائلة السورية بإخلاء المنزل بحجة تأخر دفع الإيجار بولاية دنيزلي التركية.

استأجر اللاجئ السوري عيسى زمّار منزلاً في ولاية دنيزلي التركية من التركي (Ö.M) ليستقر فيه مع زوجته وطفلتيه منذ نحو 5 أشهر.

وبحسب وكالة (İHA) كانت العلاقة بين المستأجر السوري (زمّار) وصاحب العقار (Ö.M) جيدة في البداية، إلا أنها بدأت بالتدهور بعدما أصيب المنزل بضرر كبير نتيجة حريق اندلع بماس كهربائي حصل في المدفأة.

وقال "زمّار" إنه تعهد لصاحب العقار بإصلاح المنزل بعد الضرر الناتج عن الحريق، بشرط أن يبقيه فيه ولا يطلب منه المغادرة، وهو ما وافق عليه المالك.

وأشار "زمّار" الذي أصلح المنزل بمساعدة المتبرعين، إلى أن مالك العقار نكث بالاتفاق، وبدأ بمطالبته بمغادرة المنزل، وأصبح يتردد بشكل يومي متذرعاً بأنه تأخر في دفع الإيجار.

تهديد بالقتل

وهدد صاحب العقار في أثناء محاولته اقتحام المنزل، المستأجر السوري بالقتل إذا لم يدفع الإيجار أو يغادر المنزل خلال 24 ساعة، إلا أن "زمّار" رفض المغادرة ودافع عن نفسه ودفع المالك خارجاً، موثقاً الحادثة باستخدام هاتفه الجوال.

وأوضح السوري "زمّار" في حديثه بأنه كان ينوي دفع الإيجار لهذا الشهر، إلا أن تصرفات مالك العقار كانت غريبة للغاية: "كان من الممكن أن يأتي إلى المنزل ويطلب الإيجار، وإذا لم أعطه ماله بحلول المساء له الحق في أن يشتكي".

وأضاف: "جاء إلى باب بيتي وبيده سكين ودخل إلى المطبخ حيث نجلس أنا وزوجتي وبناتي الاثنتين، وهددني بالقتل، بناتي أصيبوا بالذعر وبدؤوا بالبكاء، وحاولت إحدى بناتي حمايتي منه عندما رأت السكين في يده، ولولا أني دفعت الباب ومنعته من الدخول لكان دخل بالقوة".

وفي مطلع العام الماضي، أقدم أحد ملاك البيوت في مدينة إسطنبول التركية، على اقتحام منزل عائلة سورية وتكسيره بالفأس، بسبب رفض العائلة زيادة إيجار البيت الذي يملكه إلى 4000 ليرة تركية بعد أن كان 1200 ليرة، مع العلم أن العقد لم ينتهِ بعد.