تركيا.. لماذا حُظر الطيران فوق بعض المناطق بإسطنبول؟

تاريخ النشر: 01.05.2019 | 14:05 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أفادت وسائل إعلامٍ تركيّة، اليوم الأربعاء، بأن وزارة الداخلية في تركيا أصدرت قراراً يقضي بمنع تحليق الطائرات المروحية فوق عدد مِن المناطق بمدينة إسطنبول شمال غربي البلاد.

وقال موقع "نيوترك بوست"، فإن حظر رحل الطيران المروحي بدأ الساعة السادسة مِن صباح اليوم، وسينتهي في الساعة الثامنة مِن مساء اليوم ذاته، مشيراً إلى أن المناطق المحظور الطيران فيها هي:

- بيوغلو/ ميدان تقسيم
- شيشلي/ مجيدي كوي
- الفاتح/ ساراشان
- بشكتاش
- كادي كوي

وأضاف الموقع - حسب ما ترجم عن صحيفة "حرييت" التركيّة - ، أن هذا القرار جاء بسبب الاحتياطات الأمنية المتخذة في تلك المناطق تزامناً مع الاحتفالات بـ(عيد العمال)، مشيراً إلى أن الطيران الحكومي مستثنى مِن هذا القرار.

واستنفرت الشرطة التركية - حسب "نيوترك بوست" في معظم أحياء مدينة إسطنبول اليوم، على خلفية المسيرات بـ عيد العمال، كما قرّر العديد مِن الشبّان السير على الأقدام مِن منطقة "مجيدي كوي" إلى ساحة تقسيم، إلّا أن الشرطة منعتهم.

يشار إلى أن (يوم الأول مِن شهر أيار) هو اليوم العالمي لـ(العمال)، وهو يوم مخصص لـ دعم العمال والاحتفال بالإنجازات الاجتماعية والاقتصادية التي يتم تحقيقها مِن قبل العمال في عموم المجتمعات، ويعتبر يوم عيد العمال عطلة رسميّة ويوم احتفال في معظم بلدان العالم.

مقالات مقترحة
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام