icon
التغطية الحية

تركيا.. زحام مروري كبير مع بداية إجازة عيد الأضحى المبارك

2023.06.26 | 16:25 دمشق

آخر تحديث: 26.06.2023 | 16:24 دمشق

مركبات تتجه من إسطنبول نحو المناطق السياحية في تركيا (وسائل إعلام تركية)
مركبات تتجه من إسطنبول نحو المناطق السياحية في تركيا (وسائل إعلام تركية)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تشهد تركيا ازدحاماً مرورياً كبيراً على الطرقات الرئيسية بالتزامن مع بداية إجازة عيد الأضحى المبارك التي تستمر لمدة تسعة أيام، إذ يتوجه الملايين من الناس إلى خارج مدنهم لقضاء الإجازة.

وبدأ الملايين من الناس بالسفر للاستمتاع بالعطلة البالغة 9 أيام، إلا أنهم عانوا من زحمة مرورية خانقة، حيث تعرضت ولاية كرككالي وسط الأناضول، التي تعد "نقطة التقاطع الرئيسية" حيث تلتقي 43 ولاية، لازدحام مروري مكثف.

وزاد تدفق الناس على الطرق في أوائل حزيران 24 بشكل كبير في فترة الظهر، مما تسبب في تكوين طوابير طويلة من المركبات في نقاط عبور المدينة ووقوع حوادث أيضاً.

وأغلقت فرق الشرطة والجندرما التركية بعض التقاطعات على طول الطرق لضمان تدفق المرور بسلاسة، خاصة في ولاية أفيون قره حصار التي تربط أربع مناطق.

ولوحظ حصول اختناقات مرورية على  الطرق المؤدية إلى وجهات العطلات الشعبية، حيث دخلت 157 ألف سيارة إلى موغلا الولاية المعروفة بـ أماكنها السياحية مثل بودروم مرمريس.

ومن المتوقع أن تستقبل مرمريس، التي تستضيف عادة 300 ألف شخص، ما يقرب من مليون سائح محلي وأجنبي خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأفاد المسؤولون بأن أكثر من 100 ألف مغترب دخلوا البلاد عبر معبر كابيكولي منذ الأول من حزيران، مشيرين إلى أنهم يتوقعون وصول ما يقرب من مليون مغترب إلى البلاد عبر ثلاثة معابر حدودية أخرى، وهي حمزة بيلي وإيبسالا وبازار كولي، المفتوحة إلى بلغاريا واليونان قبل العيد.