icon
التغطية الحية

تركيا توقف عنصرين من "داعش" مطلوبين للإنتربول

2022.06.20 | 15:52 دمشق

2.jpg
تركيا توقف عنصرين من تنظيم "داعش" في أنقرة (الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أوقفت قوات الأمن التركية، اليوم الإثنين، عنصرين من تنظيم الدولة (داعش)، مطلوبين بالمذكرة الحمراء للإنتربول الدولي.

وشنت فرق مكافحة الإرهاب حملة مداهمات في العاصمة التركية أنقرة، أوقفت على إثرها مطلوبين اثنين للإنتربول الدولي، بالإضافة إلى شخص آخر مشتبه به، وفق ما ذكرت وكالة "الأناضول".

وأشارت الوكالة إلى اقتياد الموقوفين إلى مديرية الأمن لأخذ إفاداتهم، بعد إجراء الفحوص الطبية اللازمة لهم، ثم جرى تحويلهم إلى المحكمة التي أمرت بسجنهم.

اعتقالات سابقة في تركيا

سبق أن تناقلت وسائل إعلام تركية محلية، شهر أيار الفائت، خبر اعتقال شرطة اسطنبول لزعيم تنظيم الدولة "داعش" (أبو الحسن الهاشمي القرشي).

وقال موقع "أوضه تي في" التركي إنّ شرطة إسطنبول وفرع المخابرات وقسم مكافحة الإرهاب "علمت أن القرشي موجود في إسطنبول، فراقبت المنزل الذي كان يقيم فيه لعدة أيام، وأنشأت مركزاً أمنياً قريباً منه للمتابعة، واعتقلته دون أن تطلق رصاصة واحدة"، مشيراً إلى أن قائد شرطة إسطنبول، ظافر أكتاش، كان يقود العملية.

ضربات ضد داعش في الأيام الأخيرة

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية العراقية، أمس الأحد، عن تصفية "والي الأنبار" في تنظيم الدولة وثلاثة من مرافقيه، في صحراء الأنبار غربي العراق.

وأشار بيان للوكالة، إلى أن "عناصر الاستخبارات نصبوا كميناً بالتنسيق مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، واستهدفوا تحركات والي الأنبار الملقب بأبي منصور وثلاثة من مرافقيه وأردتهم قتلى".

كذلك، أعلنت قوات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة، اعتقال "قيادي بارز" في التنظيم، يوم 15 حزيران الجاري، بعملية إنزال جوي جرت في منطقة جرابلس بريف حلب الشرقي.

وقال التحالف في بيان: "تم اعتقال قيادي بارز في تنظيم داعش شمالي سوريا، وهو صانع قنابل من ذوي الخبرة وأصبح أحد كبار قادة التنظيم".