icon
التغطية الحية

العراق يعلن مقتل شخصية قيادية في تنظيم "داعش"

2022.06.20 | 09:56 دمشق

fvouh1ewyaecd1t.jpg
اشتباكات بين السلطات العراقية وتنظيم الدولة
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في العراق، تصفية "والي الأنبار" في تنظيم الدولة "داعش" وثلاثة من مرافقيه، في صحراء الأنبار غربي البلاد.

وأشار بيان للوكالة، إلى أن "عناصر الاستخبارات نصبوا كميناً بالتنسيق مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، واستهدفوا تحركات والي الأنبار الملقب بأبي منصور وثلاثة من مرافقيه وأردتهم قتلى"، بحسب قناة السومرية نيوز.

وأكّد البيان أن "أبو منصور يعتبر أحد المسؤولين عن استهداف المواطنين على الطريق الدولي في منطقة الرطبة، وأنه عمل كذلك في مناصب عدة وتنقل بين العراق وسوريا".

وأوضحت الوكالة في بيانها، أن "تصفية والي الأنبار يعد إنجازاً للقوات الأمنية العراقية وخسارة لداعش لكونه أحد قيادات التنظيم المهمة جداً".

من جهتها، أعلنت خلية الإعلام الأمني الأربعاء الماضي، مقتل واليي دجلة وصلاح الدين في وادي الثرثار غربي محافظة صلاح الدين.

وكشفت الخلية في بيانها، أن "القوات الأمنية تمكنت من تصفية 8 عناصر لداعش بينهم ماهر علي عبد الله الجبوري المكنى أبو عزام (والي دجلة)، وغانم عزيز صالح منصور الجواري المكنى أبو بلال (والي صلاح الدين)، وسيف طارق إبراهيم الفراجي المكنى أبو سعد (مسؤول مالي)، وجواد حسن خضير القيسي".

وأواخر عام 2017، أعلنت بغداد الانتصار على تنظيم "داعش" باستعادة الأراضي التي سيطر عليها، وتُقدر بثلث مساحة البلاد، لكن التنظيم يحتفظ بخلايا نائمة، ويشن هجمات من حين إلى آخر.