تركيا تعلن تعطيل المدارس أسبوعاً والجامعات ثلاثة

تاريخ النشر: 12.03.2020 | 20:01 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية إبرهيم كالن، اليوم الخميس، اتخاذ بلاده سلسلة تدابير احترازية لـ مواجهة فيروس كورونا، عقب الإعلان عن أول إصابة بالفيروس في البلاد، قبل يومين.

وقال "كالن" - حسب ما ذكرت وكالة الأناضول التركيّة -، إن الحكومة التركيّة قرّرت تعطيل المدارس لـ مدة أسبوع والجامعات 3 أسابيع، وذلك اعتباراً مِن يوم الإثنين القادم، المُصادف 16 آذار، مضيفاً أنه بالنسبة لـ طلاب المدارس فإنهم سيُكملون تعليمهم في المنازل لـ مدة أسبوع آخر بعد انتهاء أسبوع التعطيل، وأنهم سيتلقّون دروسهم - عن بعد - عبر التلفزيون والإنترنت.

وحسب مصادر محلية في الشمال السوري لـ موقع تلفزيون سوريا، فإن قرار التعطيل الذي أقرّته الحكومة التركيّة، يشمل الأفرع المرتبطة بجامعات حكومية تركيّة، الموجودة في مدن الباب وجرابلس واعزاز وعفرين بريف حلب.

كذلك بيّن "كالن"، أن المسابقات الرياضية ستقام بدون جمهور حتى نهاية شهر نيسان المقبل، مضيفاً أنه تقرّر أيضاً تأجيل الزيارات الخارجية للرئيس رجب طيب أردوغان، وذلك في إطار التدابير ضد فيروس كورونا.

وأشار المتحدث باسم الرئاسة التركية، إلى أن التدابير التي اتخذتها تركيا لـ مواجهة كورونا "أثبتت فعاليتها مقارنة مع البلدان الأخرى"، موضحاً أن الشخص الوحيد المصاب في البلاد حالته الصحية جيدة ولا مشاكل متعلقة بالمخالطين له الذين يخضعون للحجر الصحي.

وجاءت تصريحات المتحدث باسم الرئاسة التركية، خلال مؤتمر صحفي عقده عقب اجتماع حول التدابير ضد فيروس كورونا، ترأسه الرئيس رجب طيب أردوغان في المجمّع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

وسبق أن أعلنت الحكومة التركيّة، في وقتٍ سابق اليوم، تأجيل جميع المعارض حتى نهاية شهر نيسان المقبل، والبدء في حملة تعقيم واسعة تشمل جميع الولايات، وذلك في إطار التدابير المتخذة للحيلولة دون تفشي فيروس كورونا الجديد.

اقرأ أيضاً.. كورونا.. تأجيل الفعاليات وحملة تعقيم واسعة في تركيا

وكانت وسائل إعلامٍ تركيّة قد أفادت اليوم أيضاً، بأن السلطات التركيّة أوقفت زيارات السوريين عبر معبر "أونجو بينار" المقابل لـ"باب السلامة" في مدينة اعزاز شمال حلب، في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها تركيا عقب الإعلان عن أول إصابة فيها بفيروس كورونا الجديد.

اقرأ أيضاً.. هل أوقفت تركيا زيارات العيد إلى سوريا بسبب كورونا؟

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا