تركيا تضبط شاحنة تنقل مليوني حبة مخدر قادمة من سوريا

تركيا تضبط شاحنة تنقل مليوني حبة مخدر قادمة من سوريا

السلطات التركية تضبط 310 كيلو غراماً من المخدرات في شاحنة قادمة من سوريا بطريقة غير شرعية (DHA)
السلطات التركية تضبط 310 كيلوغرامات من المخدرات في شاحنة قادمة من سوريا بطريقة غير شرعية (DHA)

تاريخ النشر: 14.08.2022 | 15:04 دمشق

آخر تحديث: 14.08.2022 | 15:26 دمشق

إسطنبول - متابعات

ضبطت السلطات التركية، أمس السبت، شاحنة تنقل مليوني حبة مخدر في ولاية مرسين جنوبي البلاد، قادمة من سوريا.

وقالت وكالة "DHA" التركية، إن قوى الأمن التركية في ولاية مرسين استطاعت العثور على مليوني حبة مخدر مخبأة في مكان سري داخل خزان الوقود.

وأشارت الوكالة إلى أنّ فرق مكافحة جرائم المخدرات التابعة لإدارة شرطة مرسين، رصدت الشاحنة التي دخلت البلاد بشكل غير قانوني من سوريا. وأوقفت للتفتيش مستعينة بأحد الكلاب البوليسية، حيث تم ضبط مليوني حبة مخدرات في المقصورة السرية داخل خزان الوقود في السيارة، وأسفرت العملية عن اعتقال عدة أشخاص متورطين في القضية.

صويلو: معركتنا ضد المخدرات لا تتباطأ

من جهته، قال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، تعقيباً على ضبط الشاحنة التي تنقل المواد المخدرة، إن "معركتنا ضد المخدرات لا تتباطأ".

وأكد في تغريدة على حسابه في تويتر، أنّه خلال تفتيش شاحنة تم تعقبها في منطقة مرسين أكدنيز، كانت دخلت البلاد بطريقة غير شرعية؛ ضبطت 310 كيلوغرامات من مخدر الكبتاغون أي نحو مليوني قطعة.

وذكر صويلو أن عملية ضبط المخدرات في الشاحنة أدت أيضاً إلى اعتقال 4 أشخاص لتورطهم في عملية التهريب.

القبض على سوري يروّج المخدرات في حي الفاتح

وفي نيسان الماضي، ألقت السلطات التركية القبض على مروّج مخدرات سوري الجنسية في حيّ الفاتح وسط مدينة إسطنبول شمال غربي البلاد.

وذكرت وسائل إعلام تركية، أنه في أثناء عمل القوات الأمنية على تعقّب أنشطة مصنّعي ومروّجي المخدرات، تلقت معلومات تفيد بأن المدعو (و. م) وهو مواطن سوري الجنسية، كان يبيع المخدرات في حي الفاتح- منطقة قارا جومرك.

وتمكنت فرق الشرطة من إلقاء القبض على المشتبه به في شارع "فوزي باشا" وسط حي الفاتح، بعد أن عثرت في حقيبة يحملها على 199 غرامًا من الحشيش المخدر كان قد خبأها داخل علبة عصير.

وأضافت المصادر أن الشرطة تابعت البحث بعد ذلك في منزل المشتبه به، حيث ضبطت 113.9 غرامًا من الحشيش المخدر و204.5 غرامات من الـ "ميثا إم فيتامين"، و19.30 غرامًا من (المعجون الأفغاني) و4 غرامات من الكوكايين، و866 حبة دواء مخدر، بالإضافة إلى مبلغ من النقود وميزان حساس عدد 2.

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار