تركيا ترسل 7 شاحنات محملة بالمساعدات إلى سوريا | صور

تاريخ النشر: 28.03.2021 | 19:17 دمشق

إسطنبول - وكالات

خرجت 7 شاحنات من ولاية بورصة، غربي تركيا، اليوم الأحد، متجهة إلى الأراضي السورية، وتحمل على متنها مساعدات إنسانية للنازحين.

المساعدات التي تضمنت مواد غذائية، وملابس، ومنظفات وطحيناً، جمعت بإشراف بلدية بورصة الكبرى، وهيئة الإغاثة الإنسانية التركية "İHH".

وفي كلمة، خلال مراسم توديع شاحنات المساعدات، أعرب علي نور آقطاش، رئيس بلدية بورصة الكبرى، عن شكره لجميع من ساهم في جمع المساعدات "التي ستقدّم للمظلومين"، مضيفاً أن تركيا بمثابة بر الأمان للمظلومين والأيتام والغرباء بحسب تعبيره.

مساعدات إنسانية من ولاية بورصة إلى تركيا (وكالة الأناضول)

وسبق أن أرسل فرع الشؤون الدينية التركية في ولاية قيصري، قبل أسبوع، 13 شاحنة مساعدات إنسانية إلى شمالي سوريا، لتوزيعها على المحتاجين.

ودعت منظمة سوريا للإغاثة، وهي أكبر مؤسسة خيرية بريطانية تركز على سوريا، حكومة المملكة المتحدة إلى التراجع عن خطة إيقاف الدعم لسوريا المقررة بنسبة 67 في المئة.

وقالت منظمة الإغاثة الإنسانية والطبية "كير" العاملة في سوريا، إن الغارات الجوية التي نفذتها الطائرات الروسية على شمالي إدلب بالقرب من الحدود التركية قبل أيام، أدت إلى اندلاع حريق في مستودع تدعمه منظمة كير يحتوي على إمدادات إنسانية.

وذكرت جمعية الأطباء العالمية التركية (غير حكومية)، في الـ 23 من الشهر الفائت، أنها قدمت خدمات طبية لـ 615 ألف شخص من المتضررين من الصراع في سوريا، وأضافت أنها قدمت خدماتها الطبية لـ 615 ألف محتاج من اللاجئين والمهجرين السوريين منذ 2017 وحتى اليوم، بالتنسيق مع وزارة الصحة التركية.

مقالات مقترحة
حصيلة الإصابات بكورونا في سوريا خلال 24 ساعة
أكثر من 4600 شخص يتلقون لقاح "كورونا" شمال غربي سوريا
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا