تركيا.. ترحيل 5 عراقيين وسجن 2 بتهمة الانتماء إلى "داعش"

تاريخ النشر: 01.10.2020 | 11:09 دمشق

إسطنبول - وكالات

قرّرت محكمة تركيّة، أمس الأربعاء، ترحيل خمسة عراقيين وسجن اثنين آخرين بتهمة الانتماء إلى تنظيم "الدولة" (داعش)، بعد أيام مِن قرار يقضي بترحيل 11 عراقياً للتهمةِ ذاتها.

وحسب وكالة "الأناضول" فإنّ القوات الأمنيّة في ولاية دوزجة غربي تركيا ألقت القبض على 7 أشخاص يحملون الجنسيّة العراقية، في عملية متزامنة أطلقتها على أماكن إقامتهم.

وأصدرت النيابة العامة في ولاية دوزجة قراراً بتوقيف الأشخاص السبعة الذين يُعتقد بأنّهم مِن عناصر تنظيم "الدولة"، وأخضعتهم - قبل إحالتهم إلى المحكمة - للفحوصات الطبيّة اللازمة.

وأضافت "الأناضول" أنّ المحكمة التركيّة قرّرت سجن اثنين مِن الموقوفين بتهمة الانتماء إلى تنظيم "الدولة"، وترحيل الـ 5 الآخرين، دون تحديد مكان الترحيل إن كان للعراق أم لـ مكانٍ آخر.

قبل أيام، قرّرت النيابة العامة في ولاية "سامسون" شمالي تركيا، ترحيل 11 مواطناً عراقياً من أصل 14 أوقفتهم السلطات خلال عملية أمنيّة ضد تنظيم "الدولة" بالولاية، يوم 21 من أيلول الفائت.

وفجر أمس الأربعاء، شنّت قوات الأمن التركية عملية أمنيّة في مدينة إسطنبول لـ ضبط أجانب يُشتبه بانتمائهم إلى تنظيم "الدولة"، والقتال في صفوفه داخل سوريا والعراق.

وسبق أنّ أعلنت وزارة الداخلية التركيّة، أواخر العام الفائت، عن بدء ترحيل عناصر أجانب مِن تنظيم "الدولة" إلى بلدانهم التي جاؤوا منها.

اقرأ أيضاً.. تركيا ترحل أول عنصر من "داعش" أميركيّ الجنسية

وتنفّذ قوات الأمن التركي عمليات دهم واعتقال - بشكل دوري - في العديد مِن الولايات، تستهدف معظمها عناصر وقيادات من "حزب العمال الكردستاني - PKK" وتنظيم "الدولة"، وذلك منذ أن تعرضت تركيا خلال السنوات الماضية لـ تفجيرات وهجمات مسلحة، تبنى "التنظيم" أكبر عدد منها، كان آخرها الهجوم في ليلة رأس السنة على نادٍ ليلي في منطقة "أورتاكوي" بمدينة إسطنبول، أسفر عن وقوع عشرات الضحايا.

اقرأ أيضاً.. صويلو: إلقاء القبض على مسؤول تنظيم "الدولة" في تركيا